إجراءات صارمة لحماية الطلاب.. تعرف على تفاصيل العام الدراسي الجديد

14 أغسطس 2024آخر تحديث :
تأمين امتحانات الثانوية العامة
تأمين امتحانات الثانوية العامة

حذّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من استخدام أي نوع من العقاب البدني أو النفسي ضد الطلاب بشكل قطعي.

 

وأكدت ضرورة تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية في العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ في 8 سبتمبر للمدارس الدولية، و21 سبتمبر للمدارس الرسمية والخاصة للغات.

 

شددت الوزارة على الالتزام بأحكام الكتاب الدوري المتعلق باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، الصادرة عن الهيئة العامة للمساحة، وضرورة إظهار خط الحدود الدولي للجنوب وعدم استخدام أي خرائط أخرى مهما كان مصدرها.

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة والدولية

 

أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة والدولية.

 

وأوضح أن الدراسة في المدارس الرسمية والخاصة للغات والمدارس القومية ستبدأ في 21 سبتمبر المقبل، وتنتهي في 5 يونيو 2025، ليبلغ إجمالي أسابيع الدراسة 35 أسبوعاً، يتم خلالها توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

 

أما بالنسبة للمدارس الدولية، فستبدأ الدراسة في 8 سبتمبر 2024.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في 21 سبتمبر 2024 ويستمر حتى 23 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

 

بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 ويستمر حتى 5 يونيو 2025، وستكون امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من السبت 24 مايو 2025.

 

أما امتحانات الدبلومات الفنية فستبدأ في 31 مايو 2025، في حين تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق