اقوى 6 انواع مخدرت في العالم يهددون حياتك لو اقتربت منهم

2018-10-23T14:55:57+02:00
2018-10-23T14:59:04+02:00
أهم الأخبارقصة جريمة
23 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
اقوى 6 انواع مخدرت في العالم يهددون حياتك لو اقتربت منهم

تقرير /خالد يونس

المخدرات من القضايا الخطيرة التي تهدد مجتمعاتنا وفى هذا التقرير نتعرف على اغرب واخطر انواع المخدرات منها

مخدر الفلاكا

وهو  أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق ويقوم المتعاطي بالحصول على جرعة مخدر الفلاكا عن طرق حقنه في الدم، أو استنشاقه بالأنف، أو تدخينه، ويقوم المخدر بالتفاعل مع المخ وكيمياء الجسم .

ويدفع المتعاطي إلى الشعور بردود أفعال قوية، أبرزها: “الهذيان الشديد”، وسيطرة العنف على المتعاطي، ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم.

تعمل على التلاعب بالمواد الكيميائية الموجودة على سطح الخلايا العصبية للمخ، و تتحكم في الناقلات العصبية التي تعمل على تنظيم المزاج، وتؤثر على مادتي الدوبامين والسيروتونين، ما ينتج عنه إغراق المخ بمجموعة كبيرة من السوائل الكيميائية.

مخدر الفلاكا له القدرة على الاستمرار لفترة أطول، وهو ما يهدد بإصابة المتعاطي باستمرار الآثار الجانبية للمخدر إلى الأبد.

مخدر الميثافين

الميثامفيتامين هو في الواقع نوع من أخطر أنواع المخدرات المتواجدة ، ومن المعروف الميثامفيتامين هو نوع خطر من المخدرات المثيرة للشهوة الجنسية ، ويمكن أن يطيل الأنشطة الجنسية .

واحد من الآثار الجانبية الأكثر شهرة التي يعاني منها مدمنو هذا النوع من المخدرات في تأثيره السيئ على الجلد ، ويتسبب في الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتي قد تتفاقم بسبب نمط الحياة ونقص الرعاية الشخصية .

الكوكايين

وله من أضرار سلبية قوية ، وأدرج في مقدمة هذه القائمة . يؤثر الكوكايين على أجزاء كبيرة من جسم الإنسان مع بعض الأماكن القليلة التي لا تتأثر سلبا إلا أن للكوكايين مخاطر كبيرة ومنها والموت المفاجئ من النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

مخدر الماريجوانا

هو نبات مخدر  من أشهر و أكثر المخدرات المتداولة في  العالم ،و يتم تحضيره بعد حصده على مراحل بالتجفيف و التعريض للحرارة و الفرز للتعاطي عن طريق لفه و تدخينه أو مضغه.

تقوم المادة الفعالة بالتأثير على مناطق و موصلات عصبية عديدة في الدماغ محدثة إحساساً بالإسترخاء و النعاس ،بالإضافة لعدم الإحساس  بالزمن وتشوه نسبي بالإدراك. كما يصاب المتعاطي بجفاف الفم، تشوش بالذاكرة، ارتفاع بنبض القلب، ونوبات هلع قد تنتهي بنوبة من إضطراب شخصية الانسان ،وخلل في الذاكرة، إكتئاب، أرق،و إنسحاب إجتماعي و إضطرابات شخصية، تراجع القدرات الذهنية، وتلف خلايا الدماغ، والإصابة بالشيزوفرينيا (إنفصام الشخصية).

وقد تؤدي فرط الجرعة إلى تسمم عصبي يموت على إثرها خلايا في جذع و بعض أجزاء الدماغ محدثة ضرر  عضوي دماغي.

الأفيون

المادة التي تعتبر الجذر للعديد من المركبات المخدرة، ويستخرج الأفيون من نبات الخشخاش المنوم، ويحضر على شكل أعواد أو عجينة.

ويتم التعاطي عن طريق التدخين، أو المضغ، لتبدأ أعراض الإسترخاء و التخدر و الهلوسة

وتعرف على أنها من أسوأ المواد التي تسبب إدماناً شديداً خلال زمن قصير.

الهيروين:

الهيروين هو مخدر قوي للجهاز العصبي المركزي ، ويتم التعاطي عن طريق الحقن يصاب المتعاطي بخدر وضعف عام بالجسم، ودوار وحالة من الإسترخاء. بالإضافة الى جفاف في الفم وتنفس بطيء.

وهي من المخدرات التي تسحب صاحبها للإدمان خلال فترة قصيرة، وربما من أسوأ ما فيها هي الحاجة المستمرة إلى مضاعفة  الجرعة دائماً للحصول على نفس التأثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق