قصة “الكيتامين ” مخدر اولاد الذوات في الجامعات الخاصة

6 فبراير 2018آخر تحديث :
قصة “الكيتامين ” مخدر اولاد الذوات في الجامعات الخاصة

>>بنات الاكابر يدمنون المخدر القاتل في جلسات الشيشة والكافيهات الشيك

>>تجار الصنف يدمجونه بالهيروين والترامادول من اجل “الدماغ الصح”

كتب:سيد جمال

بعد انتشار انواع جديدة من المخدرات في الاونه الاخيرة مثل “الفودو.الاستروكس.” بدات أوساط المخدرات تتحدث عن مخدر جديد “الكتيامين “ورغم خطورتة القاتلة الا أنه وجد طريق للانتشار

وما بين الحين والآخر تظهر تقليعة جديدة فى عالم إدمان المخدرات أحدثها «الكيتامين» مخدر أولاد الذوات ليعطى مفعول الهروين بعدما كان مخدرًا للثيران بل وينتشر فى الجامعات بين الطلبة.

«أ.أ.ع» شاب فى العقد الثانى من عمره، ونجل «أ.ع» تاجر الأثاث المشهور بمحافظة المنوفية أمرت النيابة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق بعد تحرير محضر ضده يحمل رقم 21397 لاتهامه بإدمان وتجارة مخدر الكيتامين المصحوب بمواد كيمائية مخدرة تؤدى بحياة متعاطيها إلى الموت.

«طوال 4 أعوام من الإدمان ظل الشاب «أ.أ.ع» شغله الشاغل فى الحياة كيفية الحصول على مادة مخدرة ليتعاطاها» بهذه الكلمات بدأ الحديث «م. رشدى» أحد أصدقاء المتهم المقربين والمتعافى مؤخرًا من الإدمان، مؤكدًا صعود رفيقه سلم الإدمان تدريجيًا حتى وصل به الحال إلى تجارة الحشيش فى بعض الأحيان حتى تعاطى أغلبية المواد المخدرة وانتهى بالكيتامين المصنّع الذى تسبب بحبسه أخيرًا.

ويضيف: تعلم صديقى طريقة صنع بودرة الكيتامين التى تعطى نفس تأثير الكوكايين بل قد تزيد عليه، حتى علم والداه بإدمانه وقررا معالجته عن طريق أحد الأطباء المقربين للأسرة بمستشفى الأمل لعلاج الإدمان لكن الرحلة لم تستغرق أكثر من 15 يوميًا حتى عاد مرة أخرى للإدمان والتفنن فى صنع «الكيتامين» حتى تم القبض عليه عندما اصطدمت سيارته بحاجز كمين شرطة وقت تعاطيه المخدر.

صديقات السوء

الأمر هذه المرة مختلف بعض الشىء فالنهاية كانت محزنة عندما أصيبت «ر.خ» بنت الـ25 عامًا بورم خبيث بالمخ، إضافة إلى اضطرابات شديدة بجهازها العصبى إثر تعاطيها مواد مخدرة بكمية كبيرة، احتل الكيتامين الجزء الأكبر منها بحسب التقرير الذى حصل عليه معد التحقيق.

«ر.خ» بدأت مشوار إدمانها برفقة عدد من صديقات السوء عندما كانت طالبة جامعية بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر، أقنعوها لأول مرة بتدخين بعض أنفاس الشيشة المدموجة بقطع الحشيش، وتقول لم أتوقع يومًا أن يصل بى الحال إلى هذه الدرجة فكنت أذهب إلى بعض الأصدقاء بمنطقة السادس من أكتوبر لأجد ضالتى هناك بعد أن توقف والدى عن مراقبتى منذ التحاقى بالجامعة وانشغاله بزوجته وعمله بإلامارات، فمع مرور الوقت تعمقت فى شرب عدد ليس بقليل من المواد المخدرة بداية بالحشيش مرورًا بالأستروكس وغيره حتى تم الخناق على التجار فاضطروا إلى الاختفاء لأنهم معرضون لملاحقات الداخلية المستمرة.

وتتابع: بعدها ببضع أسابيع توصلت إلى شباب يبيع الصنف الجديد «الكيتامين المدموج» فعلى الرغم من أن ثمن الجرعة الواحدة يتعدى 400 جنيه فى بعض الأحيان لم يشغل لى بالًا سوى أنه يعطى نفس مفعول المواد المخدرة التى تعاطيتها بل تفوق عليها فبمجرد استنشاقه أستشعر حالة من الهدوء، واستمر الوضع هكذا لمدة لا تقل عن 3 أشهر حتى ضمر جهازى العصبى وأصابنى بتورم بالمخ مازلت أتعالج منه حتى وقتنا هذا.

علاج الصداع

كان الصداع رفيقها الوحيد الذى حاولت التخلص منه مرارًا وتكرارًا لكنها فشلت وبدلًا من استشارة طبيب لجأت «نهي .ع» الطالبة بجامعة الأهرام الكندية إلى صديقاتها اللواتى نصحن إياها بتناول عقار الكيتامين لتنسى آلام الصداع واكتئابها المعتاد.

لم يمر الكيتامين على نهي مرور الكرام بل أنزلها بأحد بيوت علاج الإدمان بمدينة السادس من أكتوبر بعدما اكتشفت والدتها أعراض إدمانها، بعد 6 أشهر من تعاطيه.

وتضيف نهي: كنت أنفق أكثر من 300 جنيه يوميًا للحصول على جرعة واحدة حتى تعرضت لمرض خلل ذهنى وارتفاع مستمر فى ضغط الدم.

مافيا المخدر

حاولنا  التوصل لأحد تجار العقار بعد توسط أحد المتعافين من إدمانه ويدعى «س.ص»، وبالفعل طلب منه الحصول على جرعة صغيرة من المخدر فكانت المفاجأة فى صغر سنه، حيث لم يتعد من عمره الـ 22 عامًا، مؤكدًا أنه عمل فى طفولته صبيًا لأحد تجار الكيف بالمنصورة ووصل به الحال حاليًا ليكون من أكبر تجار مخدر الكيتامين بمناطق السادس من أكتوبر.والمهندسين وامبابة والزمالك

يؤكد «رواش» أن غالبية متعاطى المخدر شباب من أبناء الطبقات العليا المقيمين بمدينة 6 أكتوبر  باعتبارها مدينة تحتوى على عدد كبير من طلاب الجامعات والمغتربين حيث يصل ثمن الجرعة الواحدة المضاف إليها بعض الأنواع المخدرة كالهروين والحشيش والترامادول لـ300جنيه. ولازال القتلي يتساقطون..

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق