تجديد حبس المتهمين بـ “خلية الهرم الإرهابية “45 يوما

23 أكتوبر 2017آخر تحديث :
المتهمين بخلية الهرم خلال الجلسة
المتهمين بخلية الهرم خلال الجلسة

كتب: على سمير

جددت اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حبس 9 متهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا.

صدر القرار برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين محمد الشربيتى وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

                                  هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسين قنديل

                     وعضوية المستشارين محمد الشربيتى وسامى زين الدين وعفيفى 

والمعروفة إعلاميا باسم “خلية شقة الهرم” لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم لاتهامهم بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

ويواجه المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفر عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات في أثناء القبض عليهم.

تعود تفاصيل القضية ، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين تنفيذاً لأمر نيابة أمن الدولة العليا، بضبط وإحضار المتهمين لانضمامهم للخلية الإرهابية والاشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، وذلك بعدما وردت أسماؤهم فى تحريات الأجهزة الأمنية، ومن خلال إعترافات المتهمين الحبوسين فى القضية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من خلال التحقيقات والتحريات المجمعة عدة تهم ومن بينها  اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والعمل على ارتكاب اعمال إرهابية ، بهدف ضرب الاسقرارللوطن ونشر الفوضي واحداث حالة من الرعب والترويع للمواطنين ، وحيازة أسلحة ومفرقعات، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق