اليوم.. الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس

منذ ساعتينآخر تحديث :
اليوم.. الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول “بريكس” المنعقدة في مدينة قازان، حيث تعد هذه القمة الأولى التي تشارك فيها مصر كعضو رسمي منذ انضمامها للتجمع مطلع العام الجاري.

 

وصرح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي سيستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها تجاه مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية. سيتركز الحديث حول تعزيز التعاون بين دول “بريكس” بهدف تطوير العمل متعدد الأطراف ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية العالمية. كما سيتم تناول موضوع إصلاح الهيكل المالي العالمي لتمكين صوت ومصالح الدول النامية في المحافل الدولية، خاصة في ظل التأثيرات السلبية الناتجة عن الصراعات والأزمات العالمية.

 

إضافة إلى ذلك، سيشمل حديث الرئيس قضايا تغير المناخ وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة بين دول التجمع.

 

كما سيتناول السيسي الموقف المصري الثابت تجاه التطورات في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على الجهود المكثفة التي تبذلها مصر للتهدئة ومنع تفاقم الصراع إلى مستوى الحرب الإقليمية، مما يشكل تهديدًا كبيرًا على شعوب المنطقة والسلم والأمن الدوليين.

 

وسيشارك الرئيس أيضًا في قمة “بريكس بلس”، حيث سيتم بحث تعزيز التعاون “جنوب – جنوب” مع الدول والمنظمات الدولية الصديقة. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وعدد من زعماء الدول المشاركة لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق