كانت بفستان الفرح.. النيابة العامة تُحبط واقعة زواج فتاة قاصر

17 أكتوبر 2024آخر تحديث :
كانت بفستان الفرح.. النيابة العامة تُحبط واقعة زواج فتاة قاصر

رصدت النيابة العامة، تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لطفلة تظهر بزي زفاف، وتبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا؛ فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها.

 

وبحسب ما ورد في بيان النيابة العامة، سألت الطفلة وخطيبها ووالدها ورجل الإدارة للقرية محل سكنهم، فثبت أن الطفلة طالبة في المرحلة الإعدادية، وأنها كانت تستعد لحفل خِطبتها، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

 

كما ثبت بتقرير لجنة حماية الطفولة أن والد الطفلة عازم على فسخ خطبتها، وأوصت اللجنة بتسليمه الطفلة على أن يتعهد بحسن رعايتها وعدم قبول طلبها للزواج قبل بلوغها السن القانونية.

 

كما أوضت أيضا بمتابعة حالة الفتاة الصغيرة أسبوعيًا من خلال تلك اللجنة، وأهابت النيابة العامة بالكافة إلى الإحجام عن تزويج القاصرات حفاظًا على المرأة وحقوقها وصيانة لحياتها، مؤكدة أنها ستتصدى لتلك الظاهرة الإجرامية بملاحقة مرتكبيها؛ إيمانًا منها بأهمية العناية بحقوق المرأة والطفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق