عمولة وشركات سياحة.. الداخلية تلاحق تجار العملة

21 أغسطس 2024آخر تحديث :
الاتجار بالعملة
الاتجار بالعملة

أمرت جهات التحقيق، بحبس 4 متهمين ، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في مزاولتهم نشاطا غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي.

 

وكان المتهمون يشترون العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي، من خلال قيامهم بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، واستخدامهم سيارة ملك أحدهم للاحتفاظ بالمبالغ المالية بداخلها.

عمولة وشركات سياحة.. الداخلية تلاحق تجار العملة

ومارس المتهمون الأربعة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء خاصة شراء الدولار الأمريكى ، الريال السعودى من المواطنين وعقب ذلك استبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة.

 

وخصص المتهمون عمولة قدرها 1%، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء عليهم، خاصة أنهم كانوا يعيدون بيع العملة مرة أخرى لراغبى شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء.

 

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى، على النحو المشار إليه، وتم اتخذا اللازم حيالهم.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق