ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تصريح داخل مكتبة بالقليوبية

11 أغسطس 2024آخر تحديث :
كتب مدرسية
كتب مدرسية

ضبطت الإدارة العامة لمباحث المصنفات 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية داخل مكتبة بمحافظة القليوبية، وذلك بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار مكافحة التعدي على حقوق الملكية الفكرية والتوزيع غير المشروع للكتب الدراسية.

معلومات وتحريات

توصلت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية إلى معلومات تفيد بقيام مالكة مكتبة، الكائنة بدائرة مركز شرطة طوخ، ببيع وتوزيع كتب دراسية خارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، أو الحصول على تصريح من الجهات المعنية.

الإجراءات والضبط

تم استهداف المكتبة بناءً على هذه المعلومات، حيث تم ضبط المدير المسؤول عن المكتبة الذي اعترف بارتكاب الواقعة بالتعاون مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق ربح مادي.

وعثر على 6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية، جميعها بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق القانونية.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارٍ عرضها على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات وتحديد الإجراءات القانونية المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق