طلعت عبد الرحمن يكتب: تجارة انابيب البوتاجاز بالطالبية تدار من مخازن غير مرخصة وعائلة زغلة تحتكر توزيعها فى السوق السوداء ومباحث التموين تتغاضى !

5 فبراير 2023آخر تحديث :
عائلة زغلة تحتكر تجارة الانابيب السوق السوداء ومباحث التموين تتغاضى
الكاتب الصحفى طلعت عبد الرحمن

وسط التحديات والمتغيرات السريعة التى تعانى منها الدولة وكم الازمات التى يعانى منها المواطن ، اطلق بعض الفاسدين العنان لخيالهم ، متوهمين ان بمقدورهم بسط نفوذهم وممارسة البلطجة من اجل جمع اكبر كم من المال .. معتقدين بالخطأ ان الدولة مشغولة عنهم بقضايا الوطن ، وتناسوا ان محاربة هذا الفساد ما هو الا جزء أصيل من حماية الوطن والمواطنين .. فمن احتكار السلع وممارسه أبشع أنواع الجشع والطمع والإعمال الغير مشروعه وصولا الى العمل بدون تراخيص أو تصاريح والرضوخ لقوة القانون .. ونعلم جميعا ان المجرم مهما نجح فى خداع الاجهزة الامنية والمواطن ، لابد له من سقطه ، تودى به الى السجن ..تلاحظ فى الفترة الاخيرة ان هناك عدد كبير من البلطجية وتجار السموم والخارجين على القانون ، يسعون فى الارض مفسدين ويحاولون بكل الطرق ترويع الامنين واثارة الذعر بين الاهالى وخاصة فى المناطق الشعبية .. ولان الوطن الان يمر بمرحلة حرجة ،فعلينا جميعا ان نتصدى لهؤلاء ونضيىء الطريق للاجهزة الامنية بشتى اشكالها للقبض على هؤلاء وتقديمهم لمحاكمات عاجلة ، ليكونوا عبره لمن لا يعتبر ..

 

رصدنا فى منطقة الطالبية بفيصل والهرم ،تلك المنطقة المكتظة بالسكان ان هناك نفرا من هذا النوع يعملون فى تجارة انابيب البوتاجاز ..هؤلاء كما ذكر لنا المواطنين يمارسون ابشع انواع البلطجة من اجل ترويج تلك الانابيب المدعمه من الدولة بأعلى من اسعارها المقررة من قبل وزارة البترول .. ورغم خضوع عملية التوزيع لوزارة التموين ،الا ان الفساد طال كل شى فى بلادنا.. وحينما تغيب الرقابة والرصد والمتابعة فعلى الارض السلام ، وبالبحث عن اصل تلك المشكلة .. ظهر لنا اسم احدى العائلات الكبرى التى تعمل فى تجارة الانابيب وتحتكر تلك التجارة وتروجها بأعلى من اسعارها .. مخالفة للوائح والقوانين وضاربه عرض الحائط بالاجهزة الرقابية والاجهزة المعنية وكذلك المواطنين .. عائلة زغلة تاريخ طويل فى تلك التجارة .. وقبل ان اشرع فى كتابة المخالفات  هناك عدة نقاط ينبغى الاشارة اليها

 

اولا: جميع المخازن المملوكة لهذه العائلة غير مرخصة تماما والسؤال .. كيف لهذه المخازن ان تعمل وتروج انابيب وتستلم حصص من الوزارة وهى لا تمتلك التراخيص اللازمة .. اليست هذه قنبلة موقوتة ياسادة .. ؟ مجرد سوال

ثانيا: كيف لافراد هذه العائلة أن يديروا  منظومة توزيع الانابيب فى الطالبية وهم مسجلين ضرب وبلطجة وحمل اسلحة بدون تراخيص .. ومعروف عنهم اثارة الذعر وتخويف الاهالى ..

 

ثالثا: هل تعلم وزارة التموين ومباحث التموين ووزارة البترول واجهزة الرقابة المعنية واجهزة الشرطة شيئا عن تلك الممارسات .. ؟ وان كانت تعلم فهذه كارثة..؟ وان كانت لا تعلم فهذه كارثة اكبر .

 

من يحمى الوطن والمواطنين من مغبة هذه الجرائم التى قد نجد مجازر فى الشارع بسببها والتى من الممكن ان تجد كوراث محدقة بالمنطقة بأكملها بسبب ذلك ؟

 

شخصان .. يديران هذه المنظومة المخالفة ..هما عمارة زغلة وسعيد زغلة ..من هما هذا الشخصان لكى نوضح مخاطر عملية توزيع الانابيب بمنطقة الطالبية ..

 

عمارة زغلة سبق اتهامه فى القضية رقم 38244لسنة 2022وتم الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات والتهمة ضرب وعاهه مستديمة ..كما سبق اتهامه فى العديد من قضايا التموين ،لامجال لذكرها الان ..

 

اما سعيد زغلة فتم اتهامه فى القضية رقم 423800لسنة2009وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام مخالفات مبانى وكذا القضية رقم 646 لسنة 2008 حمل سلاح بدون ترخيص وغيرها من القضايا ..

 

ورغم تكرار المشاجرات والمشاحنات واثارة الذعر لازالوا يتحكمون فى مخازن الانابيب الكبرى بهذه المنطقة ولديهم عشرات من الصبية الذين يستخدمونهم فى المشكلات .. وفى غمضة عين حقق هذان الشخصان ثروة طائلة ..

 

سنتحدث عن مصادرها لاحقا..اما الان نتحدث عن ظاهرة مرعبة قد تتسبب فى كوراث للمنطقة ونحن اذ نكتب تلك السطور لا نبغى سوى التحقق من ذلك الامر وضبط المخالفين واضاءة الطريق للاجهزة لحماية الوطن والمواطن من شرور أزمات قد تخلف ازمات لاعلاج لها .. وخاصة فى ظل الظروف الراهنة التى نعيشها جمعيا .. نحن اذ ننشر هذه الامور لانبغىى سوى الاسهام فى حماية الوطن والاهالى من سطوه بعض الافراد وجبروتهم ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق