بالمستندات والاحكام القضائية .. صرخة مدوية واستغاثة مؤلمة يطلقها ملاك قرية قرية شاطئ الكناريا بالساحل الشمالى

11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بالمستندات والاحكام القضائية .. صرخة مدوية واستغاثة مؤلمة يطلقها ملاك قرية قرية شاطئ الكناريا بالساحل الشمالى
كتب / محمد جمال

المستشار محمد الباجورى يروى تفاصيل المأساة التي يتعرض لها ملاك قرية شاطئ الكناريا بالساحل الشمالى ويؤكد : 

 

أيمن محمود عبد الله يتحايل على القانون وخاله هرب بأموال الضحايا والجهاز يتعنت

 

سر الخطاب الذي تسبب في مأساه اتحاد الشاغلين وعرقلة مسيرة البناء.

 

 

بعد أن أسقط في ايدى اتحاد ملاك قريه شاطئ الكناريا بالساحل الشمالى واعيتهم كل الوسائل والحيل .. وطرقوا جميع الابواب عسي ان يفتح المسئولين لهم بابا واحدا يحصلون من خلاله علي حقوقهم التي ضاعت علي ايدي شله من المنتفعين الذين هربوا بأموالهم واملاكهم ..

 

وبدأت الحكاية المؤلمة لملاك قريه شاطئ الكناريا بالساحل الشمالي حينما تعاقدوا في عام 1996 مع رجل الاعمال الهارب سامي محمد احمد القرينى”فلسطيني الجنسية” وقاموا بسداد كافة التزاماتهم المنصوص عليها في العقود من مرافق ورصف وانتركم وخلافه .. لجأ القريني لحيلة شيطانية ليجبر الملاك علي ترك الوحدات المشتراه ..

 

بدأ تلك الحيلة برفض سداد مقايسة الكهرباء ورفض عمل البنية التحتيه للقرية مما جعل القرية مجرد خرابة يزعق فيها البوم  و مقراً لمخالفات القرى والشركات الاخري ..  بل قام بأزالة اليافطة الخاصة بالقرية وردم بعض الشاليهات كما حدثت سرقات ممنهجة للوحدات ..

 

واستعان ببلطجية وكلاب شرسة لترهيب الملاك ومنعهم من الدخول لاجبارهم علي ترك املاكهم ومثبت ذلك فى الشكاوى والدعاوى القضائية والاستغاثات التي تقدم بها الملاك لجميع الجهات المعنية ..

 

وكان يهدف القرينى من وراء ذلك الي اعادة بيع هذه الوحدات لضحايا جدد..

وهنا تحرك الملاك وفقا لما جاء علي لسان المستشار محمد الباجورى المحامي بالنقض وكيلاً عن ملاك هذه القرية ..

المستشار محمد الباجورى
المستشار محمد الباجورى

توالت المحاضر المحررة ضد اصحاب الشركة وكانت معظمها مجمعة  وحملت أرقام 981 جنح الضبعه ، 928 أداري الضبعه ، 478 أداري الضبعه ، والمحضر الجماعى رقم 506 بالضبعه أيضا وبعد معاناة سنوات طويلة

 

 يؤكد الاستاذ محمد الباجوري أن الملاك استطاعوا الحصول علي قرار اتحاد الشاغلين واستلموا القرية فى 31 اكتوبر 2021 وتم عقد جمعيه عمومية في يناير 2022 وبدأو العمل علي تطوير القرية ولكنهم فؤجئوا بصدور خطاب من جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي بتعليق العمل باتحاد الشاغلين ..

المستشار محمد الباجورى
المستشار محمد الباجورى

وأشار الباجورى وكيل الملاك أن ايمن محمود عبد الله وهو أبن شقيقة المتهم الهارب سامي القرينى هو من يحرك هذه الجهات ضد الملاك بالمخالفة لكافة اللوائح والقوانين ورغم عشرات الشكاوي والاستغاثات التي وجهها الملاك ضد أيمن  محمود عبدالله الا انه نجح في عرقله مسيرة التسليم وتطوير القريه وأعادت أستغلالها  من قبل ملاكها الحققيين

 

وهنا توجه الملاك باستغاثات جديدة ضد كل من سامى القرينى رئيس مجلس ادارة شركة يافا ماك و ايمن محمود عبد الله الرئيس التنفيذى ليافا ماك ووزير الاسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ورئيس جهاز تنيمة الساحل الشمالي الغربي وطالب الملاك باجراء تحقيقات عادلة ونزيهة مع كافة هذه الاجهزة والاشخاص وضرورة مثول ايمن محمود عبدالله لجهات التحقيق وذلك للاسباب الاتية .

 

أولا : عدم تنفيذ حكم قضائي صادر لصالح ملاك القرية .

ثانيا : لاصرارهم علي التعامل مع سامي محمد احمد القريني بالرغم من صدور احكام ضده وسجنه في قضايا منذ عام 1997 الي عام 2003 وتم القبض عليه في عام 2013 واستمر حبسه علي ذمة قضايا عديدة وتم التحفظ علي أمواله ثم خرج من السجن عام 2015 وتم رفع التحفظ علي أمواله بعد تعهده لمعالي النائب العام في العريضة رقم 102 لسنة 2016 بعمل البنية التحتية وسداد مقايسة الكهرباء خلال عامين إلا انه قام بتحويل الأموال الي الخارج وهرب الي خارج البلاد ولازال يدير شركته من الخارج من خلال نجل شقيقته المدعو ايمن محمود عبدالله الذى منع الملاك من دخول القريه بخطاب من جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي  ..

 

ويؤكد الاستاذ محمد الباجوري علي لسان كل الملاك لا نجد مبرراً ولا سنداً قانونياً لاصرار جهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى على التعامل مع شركة يافاماك برغم اننا  سلمنا الجهاز حكما نهائيا وباتا ببطلان نقل ملكية أرض قرية كناريا لشركة يامافاك وكذلك قمنا بعمل انذار للجهاز لعدم التعامل مع الشركة المذكورة لانهاء اي صله لها بالارض وكيف يتعامل الجهاز مع هذه الشركة رغم فشل صاحبها في اتمام مشروع لمدة 25 عاما ..

 

ورغم كل هذه الاستغاثات والشكاوى والقضايا والاحكام القضائية الباته والنهائية .. فؤجئنا بأن الجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية تصدر خطابا في شهر فبراير 2022 موجهاً الى محامي الشركة بتعليق عمل اتحاد الشاغلين حتي يتم الفصل في الدعوي رقم 17403 ولم يتم ابلاغ اتحاد الشاغلين  رسمياً جميعا بهذا الخطاب ..

ورغم ذلك حكم القضاء برفض الدعوي والزام سامي القريني بالاتعاب .. وبعد ذلك تقدمنا بشكوي جديدة من خلال مذكرة للجهاز بتاريخ 21 ابريل لالغاء التعليق وتنفيذ الحكم القضائي الملزم بصيغة تنفيذية وبدلامن ان يلتزم الجهاز بتنفيذ الحكم فؤجئنا بخطاب اخر يقضي بتمديد تعليق اتحاد الشاغلين لحين الفصل في دعوي اخري

وفي النهاية اكد الباجورى أن جميع الملاك يرفضون تماما تمكين سامي القرينى وابن شقيقته من اراضى وفيلات وشاليهات القريه وسيواصلون تقديم الشكاوي والاستغاثات حتى يستمع اليها المسئولين  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق