استولى على ٢٩٠٠٠٠ ألف جنيه .. سقوط نصَّاب الوظائف الوهمية بسوهاج

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
سوهاج : عزت حمدى 

تمكنت إدارة فرع جنوب الصعيد لمباحث الأموال العامة بسوهاج بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج ، من ضبط شخص، لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفهم ببعض الجهات الحكومية مدعياً نفوذه وعلاقته لدى المسئولين بتلك الجهات .

تلقى فرع الإدارة بجنوب الصعيد بلاغاً من مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة طهطا بقيام أحد الأشخاص بالحصول منهما على مبالغ مالية مقابل تعيين ذويهم فى وظائف بإحدى الجهات الحكومية.

وأكدت تحريات الفرع صحة الواقعة وأسفرت عن قيام شخص بدائرة مركز شرطة طهطا ومسجل له معلومات جنائية بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال إستغلال النفوذ المزعوم والنصب والإحتيال على المواطنين راغبى التعيين فى الوظائف الحكومية والإستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها ٢٩٠٠٠٠ ألف جنيه مقابل تعيين ذويهم فى وظائف حكومية، إلا أنه لم يف بما وعد به وإمتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أضافت التحريات حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص العمل أو إسترداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المذكور وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة وتم تحرير محضر وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق