قومي المرأة يتقدم ببلاغ  ضد صلاح التيجاني أحد شيوخ الطريقة التيجانية

19 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الشيخ صلاح التيجاني
الشيخ صلاح التيجاني

تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني التريند، وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، ضد لاشيخ وهو أحد شيوخ الطريقة التيجانية في مصر.

وذلك على إثر رصد مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة منشور لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه.

كما أكد المجلس أنها علاوة على رصد منشورات مماثلة لثلاثة فتيات ضد نفس الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد المجلس أنه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوي الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلي جهات الاختصاص، والعمل علي حلها مع الجهات المعنية.

بلاغ ضد صلاح التيجاني

وكذلك توفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على ابلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

فقد تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد هذا الشيخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

وفى الختام يؤكد المجلس رفضه التام لأي شكل من أشكال العنف اوالتمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، وأنه لن يتهاون فى الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

إيداع اللاعب أحمد ياسر المحمدي قفص الاتهام بسبب فتاة

من جهتها أصدرت مشيخة الطريقة التيجانية داخل مصر بيانًا بخصوص ما كثر تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول صلاح الدين محمود أبوطالب، وتبرأت منه المشيخة بسبب أفعاله.

وأضافت المشيخة:” الطريقة متمثلة في مشيختها بالزاوية التيجانية الكبرى تعلن أمام الجميع عن براءتها من كل قول أو فعل يخالف ما يعتقده أهل السنة والجماعة، وسلف الأمة الصالح، وما اتفق عليه”.

متابعة: علماء الأمة مهما كانت مكانة المخالف، ومهما انتشر صيته.

وتابعت:” فإن العبرة في الطريقة التيجانية هو ما أعلنه شيخها أحمد التيجاني رضى الله عنه من قيامها على قواعد الشرع الشريف”.

وأوضحت: أن الشرع هو الأصل ولا أصل فيها سواه، حيث قال رضى الله عنه: ما جاءكم عنى فزنوه بميزان الشرع فما وافق فاعملوا به وما خالف فاتركوه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق