مصدر: تعديلات القانون الجديد ستعمل على تسهيل إجراءات الدعاوى القضائية

16 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مصدر: تعديلات القانون الجديد ستعمل على تسهيل إجراءات الدعاوى القضائية

نريمان خليفه

في وقت سابق تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمشروع قانون جديدا للكسب غير المشروع، يتلافى سلبيات القانون القديم، ذكر مصدر، أن قسم التشريع بوزارة العدل أجرى تعديلات بالفعل على القانون رقم ٦٢ لسنة ١٩٧٥، من أجل القضاء على الفساد داخل مؤسسات الدولة، وغل يد المسئولين، ووضع قيودا على ثرواتهم عن طريق إجراء تحقيقات موسعة لمراقبتها، فضلًا عن التمكن من إجراء التصالح مع المتهمين مقابل انقضاء الدعوى الجنائية ضدهم.

وأكد المصدر أن التعديلات الجديدة بالقانون، ستعمل على تسهيل إجراءات تحريك الدعاوى القضائية حيال المتهمين بتحقيق ثروات بطريقة غير مشروعة، كما سيكون هناك نيابة خاصة بالكسب غير المشروع تكون مسئولة عن التحقيقات بالجهاز تحت إشراف رئيسه وكذا مباشرة الدعاوى فى ساحات المحاكم وتقديم الطعون على الأحكام بما لديهم من خبرة بالتحقيقات التى أجروها مع المتهمين بخلاف النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق