مكافحة المخدرات تحبط اخطر محاوله لاغراق مصر ب6 اطنان حشيش

10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
حشيش
حشيش

كتب/ حسن الزناتي

نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، في إحباط مخطط إحدى العصابات الخطرة لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بلغ وزنها “6” أطنان إلى داخل البلاد عبر المياه الإقليمية بالبحر المتوسط على متن إحدى السفن.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اعتزام إحدى العصابات الخطرة جلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش مخزنة بدولة سوريا إلى داخل البلاد عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن إحدى السفن. وتمكن طاقم السفينة من التحرك والإبحار من ميناء اللازقية السوري قاصدين إنزالها قبالة السواحل المصرية، إلا أن الرقابة المحكمة على المياه الإقليمية المصرية حالت دون تنفيذ مخططهم،

مما أجبرهم على تعديله والتخطيط لإنزال الشحنة خارج النطاق الأمني والقانوني للسلطات المصرية واستهدفوا إدخالها للأراضي الليبية وتخزينها بها ثم تهريبها عبر الحدود البرية الغربية لداخل البلاد على دفعات.

وفي ضوء ما توافر من معلومات حول تحرك المهربين بالمركب والشحنة جنوب جزيرة كريت حتى يكونوا بمنأى عن ضبطهم من السلطات المصرية وتم التنسيق، من خلال الجهات المعنية – مع السلطات اليونانية وإمدادها بالمعلومات عن تحركات السفينة لضبطها.

أسفر التنسيق عن تمكن السلطات اليونانية من ضبط السفينة والشحنة وطاقمها المكون من 6 أشخاص يحملون الجنسية السورية، وتفتيش المركب عن ضبط شحنة من مخدر الحشيش بلغ إجمالي وزنها “6” أطنان مخبأة داخل مخازن سرية، جاري المتابعة واتخاذ اللازم قانونًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق