بالصور..ضبط تشكيل عصابى للنصب والسرقة على المواطنيين بالقاهرة

28 أكتوبر 2017آخر تحديث :
المتهمين عقب ضبطهم وبخوزتهم الهواتف
المتهمين عقب ضبطهم وبخوزتهم الهواتف

كتب: على سمير 

تمكنت الاجهزة الامنية بالقاهرة،بقيادة اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة،من القبض على عامل وعاطل، كونوا تشكيل عصابى للنصب على المواطنيين وبيع هواتف صينية لهم بمنطقة شبرا.
تعود تفاصيل الجريمة عندما وردت معلومات رئيس مباحث قسم شرطة شبرا، من احد أصحاب محلات بيع الهواتف المحمولة الكائنة بدائرة القسم ،مفادها قيام شخصان بعرض هاتف محمول للبيع بثمن لا يتناسب مع قيمته الحقيقية.

وعلى الفور تم أخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، والذى أمر بسرعة تحديد الاشخاص المشار عنهم مع تكثيف الجهود لجمع المعلومات والتحريات حول المعلومات الواردة والتاكد من  صحتها .

ومن خلال التعليمات الصادرة ، تم على الفور عمل تشكيل فريق من معاونى المباحث والافراد للكشف عن شخصية المتهمين مع المتابعة الجيدة لهم للقبض عليهم .ومن خلال الانتقال والفحص تم التاكد من صحة المعلومات، ونجحت رجال المباحث فى نشر الأكمنة السرية المعدة للمتهمين للقبض عليهم  أثناء تواجدهم بالمنطقة .

أسفرت تلك المجهودات عن  ضبطهما وتبين أنهما كلا من مصطفي محمد،28 سنة،عامل بمحل أسماك أحمد عمر، 22 سنة،عاطل،وبحوزتهما هاتف محمول ماركة أي فون «مجهول المصدر، تم اقتيادهم الى القسم وبمناقشتهما  أمام رئيس مباحث القطاع ومفتش مباحث القسم .

اعترفا بسرقته من المدعو أحمد صلاح، 25 سنة،عامل بمحل ومقيم دائرة قسم شرطة باب الشعرية عقب استبداله بهاتف محمول من ذات الماركة صيني الصنع دون علم المجني عليه باستدعائه تعرف علي الهاتف وأتهمهم بسرقته.

ومن خلال تطوير مناقشتهما بقيادة اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية للمديرية، لتحديد كافة الأعمال التى قامو بارتكابها . اعترفا المتهمين بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين عقب قيامهم بعرض هواتف محمولة على مواقع شبكة المعلومات الدولية « اوليكس »وإيهامهم بشرائها واستبدالها بهواتف أخري والتحصل على مبالغ مالية « فرق الشراء»وتسليمهم مثلياتها صيني الصنع، كما اعترفا بارتكاب 3 حوادث سرقات بذات الأسلوب،وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا عليهما واتهموهما بسرقتهم.

تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والواقعة وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام (5031، 5175، 5176) لسنة 2017م جنح القسم، وجارى عرضهما على النيابة العامة لمباشرة سير التحقيقات واتخاذ اللازم نحو المتهمين والمضبوطات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق