بالصور بوابة الجريمة.. تدق ناقوس الخطر عقب أنتشار ظاهرة أغتصاب أطفال الشوارع وظهور توربينى جديد بالقاهرة

24 أكتوبر 2017آخر تحديث :
بالصور بوابة الجريمة.. تدق ناقوس الخطر عقب أنتشار ظاهرة أغتصاب أطفال الشوارع وظهور توربينى جديد بالقاهرة

-ظهور توربينى جديد بشوارع القاهرة، قرر أغتصاب الأطفال والاْنقام منهم لكونة أحد أطفال الشواع

-أعترفات التوربينى اْجمعهم من قطارات السكة الحديد ورمسيس لتحقيق أهدافى من المال والرغبة الجنسية 

-سقوط توربينى جديد وبصحبتة  4 أطفال من بينهم بنتين قام بهتك عرضهما .

-معتادي الأجرام  متواجدون بمنطقة رمسيس لاصطياد أطفال الشوارع الوافدين من المحافظات للتعدى عليهم جنسيا.

كتب :سيد جمال – علي سمير

تجرد عاطل من كافة المشاعر والرحمة الإنسانية، فقام بإصطياد أطفال الشوارع والهاربين من ذويهم والأحداث والجانحين من ميدان رمسيس ومحطة سكك حديد مصر والإعتداء عليهم جنسيا والتعدي عليهم بالضرب والإيذاء لإجبارهم علي القيام بأعمال التسول وتهديدهم بالإيماء في حالة عدم الإستجابة لنزواته الشيطانية.

 

بوابة الجريمة تدق ناقوس الخطر، عقب أنتشار ظاهرة أغتصاب الأطفال والفتايات وهتك عرضهما تحت تهديد السلاح، تعددت تلك الظاهرة منذ عدة سنوات واصبحنا نقرأ ونسمع ونكتب أيضا عن تلك الجرائم التى لم تكن فى مجتمعنا من قبل بهذة الصورة المفجعة ، والغريب فى تلك الأمر تعدد وقائع أغتصاب الاْطفال التى اْصبحت ظاهرة مستمرة،وعجيبة تحدث على أيد الرجال أو الشباب البالغون للعقل والفكر والمنطق ،ويعلمون جيدا مدا عقوبة تلك الجريمة الشنعأ البشعة التى يرتكبوها فى حق هولاء الأطفال الأبرياء.

أرتكاب مثل تلك الجرائم أصبحت متكرر بشكل ملفت للنظر،على أيد أرباب السوابق ومعتادى  الاجرام وأيضا القائمين على دور رعاية الأيتام والمشرفين عليهم . يرتكبون جرائم أغتصاب وهتك عرض الأطفال ، ظاهرة يجب علينا جميعا الوقوف الوقوف أمامها والتصدى بكل قوة لمرتكب تلك الجرائم من خلال عقوبات قوية رادعة حتى يتم القضاء على تلك الظاهرة الخطيرة .

انتشرت مؤخرًا ظاهرة الاغتصاب فى مصر، فأصبحنا نعيش في مجتمع لا يمر به أسبوع واحد دون وقوع جريمة اغتصاب، بل وأصبح الجميع معرضين له سواء النساء أو الرجال أو الأطفال .

ومنذ أشهر هزت جريمة اغتصاب طفلة تبلغ من العمر عامين فقط الرأى العام، وبعدها تم الاعتداء جنسيًّا على شاب مصاب بإعاقة ذهنية، وشهد مصر أيضا قضية غريبة وجديدة من نوعها بعد أن قام ثلاثة شباب باغتصاب لـ”كلبة”.. ولكن ما أسباب تفشي تلك الظاهرة في المجتمع عمومًا،

هذا ما حاولنا الإجابة عنه خلال السطور التالية .

1- الفقر والبطالة

ترتبط جرائم الاغتصاب بالفقر، فوفقًا  للدكتور “فيليب بورغواز” أستاذ الأنثروبولوجيا ومدير مركز الطب الاجتماعي والعلوم الإنسانية في قسم الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا، فإن ارتكاب جريمة الاغتصاب والعنف الجنسى قد يقع كأحد أشكال أزمة الهوية الذكورية، حيث إن الرجل الذى يعانى من الفقر يجد نفسه تحت ضغط تكوين أسرة، ونظرًا لفقره وانعدام إمكانياته يحاول إشباع رغبته بطريقة غير شرعية ليؤكد نجاح ذكوريته، وعندما يتأكد من استحالة الزواج بطريقة شرعية يلجأ للاغتصاب.


2-البيئة الاجتماعية

البيئة التي يعيش بها الشخص قد تكون سببًا للاغتصاب، فعندما توجد القوانين الصارمة تنخفض تلك الظاهرة، أما في غياب القوانين تتفشى جريمة الاغتصاب وقد تحدث في مكان عام على مرأى من الجميع، كذلك فالبيئة داخل المنزل تؤثر على وقوع الجريمة، فعلى سبيل المثال وجود شخص بمفرده في المنزل قد يعرضه ضحية للاغتصاب  من  الأصدقاء أو المقربين أو الغرباء.
3- القوانين  الصارمة 

تتبع البلدان مناهج مختلفة في عقوبة الاغتصاب، فبعض البلدان لديها تشريعات وإجراءات قانونية رادعة وصارمة وداعمة للضحايا حتى لا يتم أرتكاب مثل تلك الجريمة، وفي دول أخرى يتم النظر إلى الاغتصاب كجريمة عادية لا تستحق العقاب وإنما تلزمه بالزواج من الضحية فقط.

 

4- لأفلام الإباحية. 
مشاهدة الرجال والشباب والصغار لتلك للأفلام الإباحية تثير الشهوة وتحرك الغرائز بداخلهم على أرتكاب الممارسة الجنسية، ويهيئ الدماغ لعدم الاكتشاء بما شاهدته العينين فقط؛ وإنما يكون أكثر لهثًا وراء ممارسة وتطبيق ما شاهده في الأفلام على الحقيقة حتى ولو عن طريق ارتكاب جريمة الاغتصاب،

واليوم نكتب عن واقعة جديد تضاف الى سجلات الشرطة .

نجحت الأجهزة الأمنية  بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء خالد عبد العال مساعد وزيرالداخلية لأمن القاهرة، من القبض على “توربينى جديد ” يستدرج الأطفال؛ لاغتصابهم واستخدامهم في أعمال التسول بمنطقة الأزبكية .
كانت معلومات وردت للعميد إيهاب الحفناوى مدير إدارة رعاية الأحداث بالقاهرة، مفادها قيام “محمد ف”، وشهرته محمد المحلاوى، 21 سنة، باستدراج الأطفال الهاربين من ذويهم  فى أعمال التسول واستجداء المارّة بالطريق العام، واغتصابهم تحت تهديد السلاح.
وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط الأحداث بالتنسيق مع مباحث الأزبكية بقيادة المقدم محمد رضا رئيس المباحث القسم، ومعاوني المباحث والأفراد الأمنية، والرائد محمد القاضى   معاون الضبط بالقسم من ضبطه وبرفقته 4 أطفال أثناء وجوده بميدان رمسيس.
حيث تبين من بينهم بنتين وبسؤال الأطفال تبيَّن قيام المتهم باستغلالهما عقب هروبهما من ذويهما فى أعمال التسول واستجداء المارّة بالطريق العام، وأنه تعدَّى عليهما جنسيًّا وهتك عرضهما جميعا  كُرهًا عنهما تحت تهديد سلاح أبيض “شفرة موس”.
وبمناقشة الأطفال أقروا بقيام المتهم باستدراجهم عقب هروبهم من ذويهم من أمام محطة قطار رمسيس، وقالوا إن المتهم يستغلهم فى أعمال التسول واستجداء المارة نهارا ثم يغتصبهم ليلا تحت تهديد  السلاح  داخل القطارات المركونة أسفل كوبرى الليمون، ومحطة السكة الحديد. 
وبمواجهة المتهم أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة والعميد محمود القاضى مأمور قسم الأزبكية، اقر واعترف بارتكاب الواقعة، باستدراج عدد كبير من أطفال الشوارع واغتصابهم لاجبارهم على التسول وسرقة المارة  والسيارات، قائلا:إنه مر  من قبل بمثل تلك الافعال التى يقو م بها الأن ، وأنة عاش تجربة سيئة منذ صغرة  لأنه أحد أطفال الشوارع فقررت تنفيذ مكان يحدث معى للانتقام من تلك الاطفال الهاربين ،واكد المتهم على أنة يقوم  بجمعهم من القطارات ويغتصبهم  رغما عنهم لكسر أعينهم والاستماع لما اقولة لهم حتى يتم تحقيق أهدافى .
ومن خلال المناقشة وتحديد كافة تفاصيل الواقعة تم أخطار  اللواء خالد عبدالعال مدير الأمن
الذى أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرَّر المحضر رقم 19000 جنح القسم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم نحو تلك الاطفال .
                  وقائع سابقة للقبض على مغتصبي أطفال الشوارع برمسيس .
 تعود تفاصيل تلك القضية بتاريخ . الإثنين 20/مارس/2017 عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على توربينى أخر يستغل الأطفال فى التسول ثم يتعدى عليهم جنسيا بمنطقة رمسيس بالأزبكية.

حيث تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث من ضبط شريف محمد، وشهرته “شيكابالا”، 20 سنة، عاطل، حال تواجده بميدان رمسيس، ومحمد أيمن، 14 سنة، وأحمد نبيل، 12 سنة.

وبسؤال الطفلين تبين قيام المتهم باستغلالهما عقب هروبهما من ذويهما فى أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام وأنه تعدى عليهما جنسيا وهتك عرضهما تحت تهديد سلاح أبيض بمكان بالرصيف الموازى لسور السكة الحديدية المطل على شارع رمسيس

وبمواجهة المتهم اعترف بمضمون ما قرره الطفلان، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة.

 المتهم باغتصاب الاطفال برمسيس
وايضا واقعة ضبط .
توربينى جديد”مسجل خطر فئة”ج”يغتصب الأطفال ويجبرهم على التسول بـ رمسيس.

في إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط مرتكبى كافة الجرائم،والتعامل الفورى مع كافة البلاغات الواردة، حتى يتم تحقيق التواجد الأمنى الجيد، ومكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا

ومن خلال تنفيذ الشق الخاص بمتابعه، جهود ضبط الأحداث المعرضين للخطر، من قبل معتدى الإجرام وأرباب السوابق .

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على توربينى، يقوم باغتصاب الاطفال الصغار رغما عنهما بالإكراة وتحت تهديد السلاح ، متخذا من منطقة وسط القاهرة، ورمسيس وكراً لة، لإصطياد الأطفال حتى يتمكن من اشباع شهواتة الشيطانية، على حساب هولاء الابرياء .

ياتى ذلك في إطار تنفيذ خطة الإدارة في هذا الشأن، تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث من ضبط كلا من ـ 
م س م سن 15 عاطل ومقيم المساكن الجديدة ـ الدويقة ـ دائرة قسم شرطة منشاة ناصر.
ع م ع سن 17 عاطل ومقيم محافظة الشرقية .
حال استجدائهما المارة بميدان رمسيس دائرة قسم شرطة الازبكية .
وعقب ضبطهما واقتيادهما لتحرير محضر بالواقعة،ومن خلال مناقشتهما، أقرا بقيام المدعو ومقيم 46 شارع علي مصطفى فرغلي عزبة جرجس، دائرة قسم شرطة شبرا ( مسجل خطر ) سرقات عامة تحت رقم 1103 فئة ” ج ” والسابق اتهامه في عدد 50 قضية أخرهم 3651 لسنة 2015م الازبكية ” نصب “وانة يقوم بالتعدي عليهما جنسيا كرها عنهما وإحداث إصابتهما بأماكن متفرقة بالجسم بحجرة مهجورة كائنة بمحاذاة شريط السكة الحديد ـ دائرة القسم واجبارهما على أعمال التسول من المواطنين.
وعلى الفور قامت رجال المباحث، بإعداد الأكمنة اللازمة والسرية للقبض علية، بعدة اْماكن يتردد عليها المتهم ، ونجحت ضباط إدارة رعاية الأحداث من ضبطه حال تواجدة وظهورة بمنطقة رمسيس وبصحبتة العديد من الأطفال.

وبسوال الأطفال وبمناقشتهما أقرا بقيام المتهم بالتعدى عليهما جنسيا رغما عنهما وبالإكراة وتحت تهديد السلاح، وقام بإصابتهما بأماكن متفرقة بالجسم، بحجرة مهجورة بمحيط السكة الحديد بالمنطقة، حتى يتم تحقيق مطالبة من اشباع رغباتة وشهواتة الجنسية، واجبارهما على التسول من المارة ،كما قالوا الاطفال أن المتهم اعتاد اغتصابهما يوميأ واخذ الاموال التى يتحصلون عليها من التسول رغما عنهما .

وبمواجهته، بما جاء بأقوال الأطفال المجنى عليهم ، اعترف المتهم بارتكاب الواقعة ،

تحرر عن ذلك المحضر رقم 349 لسنة 2016م جنح شبرا، وبالعرض على النيابة العامة.

المتهم بأغتصاب وهتك عرض الأطفال برمسيس

                                                          متهم اخر متهم بهتك عرض الأطفال والفتايات

                          بوابة الجريمة تناشد الجهات الأمنية بتكثيف التواجد الأمنى بتلك الأماكن .

 

والافت للنظر فى تلك الجرائم المتعددة أن منطقة رمسيس تعد الملاذ لافتراس أطفال الشوارع واستقطابهم من تلك المنطقة التى يتوافد عليها الألأف من المواطنين، و خاصة أطفال الشوارع الهاربين من منازلهم  وأسرهم بعدة محافظات مختلفة ياتون الى القاهرة عبر وسائل السكة الحديد ويتخذون منطقة رمسيس مكانا لهم حتى يأتى أرباب السوابق ومعتدى الأجرام لأصتحابهم الى عدة أماكن مختلفة للقيام بارتكاب فعلتة الواحشية الدنئة وينهال على الأطفال والفتايات الصغار مثل الوحش لأشباع شهواتة الجنسية فى أغتصابهم .
وهنا تناشد “بوابة الجريمة” رجال الاجهزة الأمنية بتكثيف التواجد الأمنى داخل منطقة رمسيس ونشر رجال الشرطة السريين بصفة مستمرة وعلى مدار الساعة للقبض على كل من يقوم بمحاولة ارتكاب مثل تلك الجرائم ، كما تنشاد أيضا رجال مباحث شرطة النقل والمواصلات بتكثيف الجهود والأنتشار  الجيد داخل محيط السكة الحديد، ومتابعة كافة العربات المتواجدة داخل المحطة سواء محل الانتظار او المتهالكة حتى يتم القبض على كل من يقوم بارتكاب مثل تلك الأفعال داخل تلك القطارات ، وايضا استوقاف كافة الأطفال الصغار المتواجدين للاستعلام عن أسباب تواجدهم للحفاظ عليهم من أنياب هولاء المفترسين  والعمل على عودتهم الى أسرهم قبل فوات الأوان…
ولا أحد ينكر المجهودات الجبارة والمبذولة من قبل رجال مباحث رعاية الأحداث فى تحقيق  العديد من القضايا وضبط المئات من أطفال الشوارع والقبض على عشرات المتهمين من مرتكبى مثل تلك الجرائم  وتقديمهم الى العدالة لينالوا العقاب الرادع. 
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق