العملات الأجنبيه فضحت تجارالسوق السوداء بالجيزه

19 أكتوبر 2017آخر تحديث :
المتهمين
المتهمين

كتب/احمد جمعه

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط تاجرى عملة بحوزتهما كمية من العملات الأجنبية المختلفة قبل بيعها في السوق السوداء.

وردت معلومات للواء على سلطان مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تتضمن قيام كل من، ” أيمن .ع”  43 سنة، موظف سابق بشركة للصرافة والصادر قرار بغلقها ومقيم في الجيزة، و”سيد .ع”  57 سنة، صاحب محل بيع أجهزة كهربائية ومقيم في الجيزة السابق ضبطه بمعرفة الإدارة في قضية “اتجار بالنقد الأجنبى”، بممارسة نشاط الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، بالمُخالفة لأحكام القانون المُشار إليه .

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأموريات من ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب استهدفت المُتحرى عنهما، حيث تم ضبط الأول في قصر النيل، وبحوزته “520 دولار أمريكى، و3000 جنيه مصرى”.

وضبطت أجهزة الأمن الثانى داخل محله وبحوزته مبلغ ” 15150 دولار أمريكى، و2000  يورو و22700 جنيه مصري، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة  وجارى العرض على النيابات المختصة.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمُكافحة جرائم الاتجار غيـر المشروع بالنقـد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بالمُخالفة لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 المُنظِم للعمل بالبنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق