قائد فرقة بحرب أكتوبر يكشف سبب تجنيد حملة المؤهلات العليا

منذ ساعتينآخر تحديث :
قائد فرقة بحرب أكتوبر يكشف سبب تجنيد حملة المؤهلات العليا

كشف اللواء مُحي نوح، قائد الفرقة 39 صاعقة، أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر، سبب تجنيد حملة المؤهلات العليا.

وقال في تصريحات ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على القناة العاشرة المصرية، إن تجنيد حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، جاء كي يستطيع المُجند المصري التعامل مع المعدات الحديثة.

قائد فرقة بحرب أكتوبر يكشف سبب تجنيد حملة المؤهلات العليا

وذكر أن ن قيادات الجيش المصري، تعرضت للتغيير بشكل كامل بعد النكسة.

وعن حرب الاستنزاف، كسف أنها سُميت بهذا الاسم، لأن الجيش المصري استنزف قدرات العدو الإسرائيلي من خلال الكثير من العمليات سواء في الداخل الإسرائيلي أو في الأراضي المحتلة.

وتابع: القوات في تدمير 77 مركبة إسرائيلية، و17 دبابة وقتل وأسر عشرات الإسرائيليين، وتم تدمير 4 لوادر، وحدثت هذه الخسائر خلال 92 عملية، لافتًا إلى أن حرب الاستنزاف كانت مقدمة لحرب السادس من أكتوبر.

وأكد أن الجيش المصري أوقع خسائر كبيرة في الجيش الاسرائيلي في معركة «رأس العيش»، حيث كان الاحتلال يسعى للسيطرة على مدينة بور فؤاد، ولكن كل محاولاتهم بائت بالفشل، مشيرًا إلى أنه تعرض لـ4 إصابات ويعتبر هذه الإصابات أوسمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق