وزير الخارجية يؤكد لنظيره اليوناني اعتزاز مصر بعلاقات التعاون مع بلاده

24 سبتمبر 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية يؤكد لنظيره اليوناني اعتزاز مصر بعلاقات التعاون مع بلاده

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اليوم اجتماعاً مع “جورجيوس جيرابتريتيس” وزير خارجية اليونان ، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وزير الخارجية يؤكد لنظيره اليوناني اعتزاز مصر بعلاقات التعاون مع بلاده

وأكد وزير الخارجية اعتزاز مصر بعلاقات التعاون وأواصر الصداقة التي تجمع حكومتي وشعبي البلدين ، والحرص على تعزيز هذه العلاقات والروابط في مختلف المجالات ، مشيراً إلى التطلع لعقد المجلس الأعلى للتعاون بين البلدين، وذلك بعد التوقيع على الإعلان السياسي خلال زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر في 17 مارس 2024.

 

كما أكد اهتمام مصر بمشروع الربط الكهربائي “GREGY” وتقديم ما يلزم من دعم الاتحاد الأوروبي للمشروع، بالإضافة إلى تطلع مصر لبدء التنفيذ الفعلي لاتفاق العمالة الموسمية باعتباره نموذجاً يمكن الإحتذاء به مع الدول الأوروبية الأخرى، فضلاً عما يمكن أن يمثله من أسلوب عملي لمعالجة الهجرة غير الشرعية.

وأوضح الوزير الدكتور عبد العاطى أن توقيع الإعلان الخاص بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي يؤكد على خصوصية هذه العلاقة في مختلف المجالات، معرباً عن الترحيب والتطلع لاستمرار الدعم اليوناني لمصر داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق