أولياء أمور المدارس الدولية يستغيثون بالرئيس السيسي بعد قرار تدريس اللغة العربية

2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
المدارس الدولية
المدارس الدولية

أثار القرار الوزاري الخاص بالمدارس الدولية والصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد إضافة درجات اللغة العربية والتاريخ داخل المجموع الكلي للطلاب، حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب المدارس البريطانية والأمريكية بشكل خاص.

 

وهو ما اعتبروه ظلمًا كبيرًا للطلاب مقارنة بطلاب الثانوية العامة، ووجَّه أولياء الأمور استغاثة للرئيس السيسي لإلغاء القرار، نظرًا لصعوبة التعليم الدولي.

 

ويدرس الطلاب بالنظام البريطاني خلال السنوات الثلاثة ٨ مواد أساسية بجانب مادتي مستوى متقدم، بعدد ١٠ مواد للالتحاق بالجامعات المصرية.

 

وبعد القرار الوزاري الأخير يدرس الطلاب ١٢ مادة مقارنة بقرار إعادة هيكلة الثانوية العامة ودراسة ٥ مواد أساسية فقط للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، وهو ما يجعل الطلاب يشعرون بالظلم وعدم المساواة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق