التعليم: لا طباعة لكتب الثانوية ولا لإلغاء التابلت

27 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يتم طباعة كتب ومقررات المرحلة الثانوية كما كان معمولًا به في السنوات السابقة.

سيتم توفير المحتوى الجديد للمناهج الدراسية بشكل رقمي عبر منصة التعلم والمصادر الرقمية، مع التأكيد على أن التابلت المستخدم حاليًا سيظل مستمرًا دون أي نية لإلغائه.

أكدت الوزارة أن الشكل النهائي لمواد الثانوية العامة سيظهر في سبتمبر المقبل.

تدريس مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

أوضحت الوزارة أن مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي ستُدرس بواسطة معلم واحد، حيث تشبه في محتواها مادة العلوم التي تُدرس في المرحلة الإعدادية.

تتضمن المادة مجموعة من المعارف والمهارات والمفاهيم المرتبطة بالكيمياء والفيزياء والأحياء. خصصت الوزارة 5 حصص أسبوعيًا لدراسة المادة، والتي تُقدّر بدرجة كلية تبلغ 60 درجة، مع حد أدنى للنجاح يبلغ 30 درجة. إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة هو 129 ساعة.

تفاصيل امتحانات مادة العلوم المتكاملة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة سيكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد، مع أسئلة موحدة حسب مواصفات الورقة الامتحانية.

وسيشمل الامتحان جميع أجزاء المنهج الدراسي للمادة لضمان تغطيته لكافة جوانب المحتوى العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق