السيسي: الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطيرة

8 أغسطس 2024آخر تحديث :
السيسي: الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطيرة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، موضحا أنه يمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر.

جاء هذا في اتصال هاتفي اليوم، بـ”كير ستارمر”، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

السيسي: الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطيرة

وخلال الاتصال تقدم الرئيس السيسي لـ “ستارمر” بالتهنئة لرئيس الوزراء البريطاني بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأعرب السيسي عن تطلع مصر للعمل المشترك بين الدولتين لتعزيز علاقات التعاون التي تربط بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وخلال الاتصال ناقش الزعيمان الأوضاع الدولية والإقليمية، حيث أوضح الرئيس رؤية مصر لكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط الذي يمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر.

وفي هذا الصدد، عرض الرئيس مستجدات الجهود المصرية لإنهاء الحرب بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، مشدداً على أولوية إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم، والدفع بمسار سياسي على أساس حل الدولتين.

كما أن رئيس الوزراء البريطاني ثمن من جانبه الدور المصري، مؤكداً حرصه على استمرار التنسيق المكثف مع مصر، في إطار الجهود المشتركة لضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشرق الأوسط.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق