مشروعات استراتيجية وتعاون استثماري بين مصر والسعودية

1 أغسطس 2024آخر تحديث :
مشروعات استراتيجية وتعاون استثماري بين مصر والسعودية

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن الجانب السعودي يعمل بشكل مكثف مع الوزراء المصريين المعنيين في مدينة العلمين الجديدة، لبحث الملفات المشتركة التي ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اجتماع رفيع المستوى بين مدبولي والفالح

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزير الاستثمار السعودي والوفد المرافق له بمقر الحكومة في العلمين الجديدة.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والتأكيد على أهمية تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر.

السعودية.. أكبر مستثمر في مصر وتوسعات قادمة

 

أكد وزير الاستثمار السعودي أن المملكة هي أكبر مستثمر في مصر، مضيفًا: “سأعمل بالتعاون مع زميلي وزير الاستثمار المصري على مضاعفة هذه الاستثمارات، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسع في استثماراتهم القائمة”.

 

وأضاف الفالح: “التقيت بالفعل مع المستثمرين السعوديين في مصر للعمل على ذلك، وهناك توجه لدينا بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، وتحويل ودائعنا في مصر إلى استثمارات”.

مصر.. شريك استراتيجي وسوق واعدة

 

أوضح الوزير السعودي أن المملكة تنظر إلى مصر كمكمل اقتصادي وسوق واعدة، وأيضًا كمنصة مهمة للتصدير إلى دول المنطقة، وأكد أن هذه العوامل تجعل السعودية تعمل على زيادة استثماراتها في مصر.

 

تطرق الفالح إلى الحديث عن المشروعات المهمة التي ينفذها المستثمرون السعوديون في مصر، مشددًا على أهمية التوسع في هذه المشروعات.

 

استعرض المجالات التي يعمل بها المستثمرون المصريون في السعودية، مشيدًا بالجهود المبذولة من الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين السعوديين.

إشادة بجهود الحكومة المصرية

 

أشاد خالد الفالح بالجهود الحثيثة المبذولة من رئيس الوزراء المصري، بالتعاون مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والمهندسة راندة المنشاوي، في حل مشكلات المستثمرين السعوديين.

 

وأكد الوزير أنه يجد روحًا وإدارة قوية لحل مشكلات المستثمرين والعمل على جذب استثمارات جديدة، مشددًا: “سنعمل معًا على حل المتبقي من هذه المشكلات، وفي الوقت نفسه سنعمل على جذب استثمارات جديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق