ساعة كاملة من النيران ببرج سفنكس.. قصة 60 دقيقة حبست الأنفاس بالعجوزة

25 يوليو 2024آخر تحديث :
ساعة كاملة من النيران ببرج سفنكس.. قصة 60 دقيقة حبست الأنفاس بالعجوزة

المكان شقة سكنية فارهة بحي العجوزة في محافظة الجيزة، الحدث عندما اشتعلت فيها النيران والتهمتها بالكامل، ورغم أن الحادث لم يسفر عن خسائر في الأرواح، إلا أن جهود رجال الحماية المدنية استمرت 60 دقيقة.

ساعة كاملة من النيران ببرج سفنكس.. قصة 60 دقيقة حبست الأنفاس بالعجوزة

البداية كانت عندما تقلت النجدة بمحافظة الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة، تقول إن حريقا كبيرا نشب في برج سكني بمنطقة العجوزة.

الإشارة كشفت أيضا وجود مصابين بحالات اختناق، نتيجة ارتفاع ألسنة النيران، وعلى الفور هرعت إلى المكان قوات الحماية المدنية، وقوة أمنية من رجال مباحث العجوزة ترأسها رئيس مباحث القسم.

وبالفحص تبين نشوب حريق في الطابق 12 ببرج سفنكس بدائرة القسم، ووجود مصابين يحملون جنسيات عربية مختلفة – سعودي ومغربي وفلسطيني.

ساعة كاملة من النيران ببرج سفنكس

استخدم رجال الحماية المدنية في جهودهم لإطفاء الحريق، سلما هيدروليكيا، فضلا عن عدد من سيارات الإطفاء.

 

بدورها عززت سيارات الإسعاف وجودها بالمكان لنقل المصابين، وبالفعل تم نفل 16 شخصا من مختلف الجنسيات العربية، إلى مستشفى إمبابة.

نجح رجال الحماية المدنية في محاصرة النار قبل امتدادها لباقي الشقق، في حين تجري أعمال التبريد لمنع تجدد ألسنة النيران مرة أخرى، عقب إخماد الحريق بعد نشوبه بساعات.

اتضح أن الحريق التهم الطابق الثاني عشر من برج سفنكس، وأرتفع عدد ضحاياه إلى 16، وحرر المحضر اللازم بالواقعة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق