اللواء طارق مرزوق.. السيرة الذاتية لمحافظ الدقهلية الجديد؟

2 يوليو 2024آخر تحديث :
اللواء طارق مرزوق.. السيرة الذاتية لمحافظ الدقهلية الجديد؟

كشفت مصادر حكومية عن ترشيح اللواء طارق مرزوق لتولي منصب محافظة الدقهلية، فمن هو طارق مرزوق؟

 

تخرج “مرزوق” من كلية الشرطة وبدأ حياته المهنية كضابط شرطة، بفضل كفاءته وقدراته القيادية، تدرج بسرعة في الرتب، وعمل بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حيث اكتسب خبرة واسعة في مكافحة الجرائم المالية.

في عام 2016، حصل على الترقية برتبة العميد وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان، ثم تلها شغل منصب مدير قطاع الشرق في القاهرة، في 25 يوليو 2019، عُين حكمدارًا للعاصمة، وأشرف على العديد من القضايا الهامة، من أبرزها قضية تفجير معهد الأورام.

مدير أمن الجيزة

كما تولى منصب مدير أمن الجيزة، حيث لعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن بالمحافظة، ثم اصدر وزير الداخلية قرار بتعينه فى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية “ السجون سابقا”.

إرساء مبادئ الجمهورية الجديدة

وخلال فترة عملة فى قطاع الحماية المجتمعية حقق العديد من النجاحات فى ملف حقوق الانسان والسجناء واجراء اعمال اصلاحية ساعدت فى إرساء مبادئ الجمهورية الجديدة والاستراتيجية القومية للحقوق الانسانالتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق