الغرفة السياحية تكشف عن الشركات المتورطة في النصب على الحجاج.. ونائب يوضح مصير التعويضات

1 يوليو 2024آخر تحديث :
الغرفة السياحية تكشف عن الشركات المتورطة في النصب على الحجاج.. ونائب يوضح مصير التعويضات

قال إسلام أبوالفتوح، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، إنه يوجد 3 أنوع من الحج، وهي حج القرعة والجمعيات والسياحة، والبعض يستغل تأشيرات الزيارة وغيرهم في السفر للملكة العربية السعودية والإقامة هناك حتى فترة الحج.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «أهل مصر»الذي يقدمه على قناة «أزهري»، أن هناك سماسرة للحج، والأخطر من ذلك المكاتب الخاصة بالخدمات السياحية، ويكون تابع للغرفة التجارية وليس وزارة السياحة وهي المتسببة في الأزمة،، متابعًا أنه وللأسف هذا الأمر منتشر في الكثير من القرى، مطالبا بحملة إعلامية للتوعية بالطرق الشرعية والقانونية للحجز للحج والعمرة.
وشدد في الوقت نفسه على ضرورة الرقابة على الشركات السياحية، محذرا من شركات الخدمات السياحية التي تستغل «عدة النصب» بحجة تقديم خدمات سياحية، والقيام بدور شركات السياحة، ولكنه غير خاضع للضوابط، وغير خاضع لعقوبات وزارة السياحة لأنه حاصل على ترخيص من الغرفة التجارية.

بطاقه «نسك»

وقال إن بعض شركات الخدمات السياحية تشتغل أوضاع المواطنين، وتقوم بعمل تأشيرات الزيارة، وتتضمن إقرار عدم التصريح بالحج، ويحدث ذلك كل عام ويمر بشكل طبيعي، في الظروف العادية، ولكن هذا العام الوضع مختلف في ظل الأعداد الكبيرة، مشيرًا إلى أن كل حاج تم تسليمه بطاقه «نسك» للكشف عن كافة التفاصيل والسيطرة على الحجاج.

عضو سياحة النواب يكشف آخر المستجدات في أزمة الحجاج الأخيرة

وفي سياق متصل، قال أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك أسباب كثيرة أدت إلى أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية فتحت باب التأشيرات للعمرة في الفترة ما بين رمضان وعيد الأضحى، وهؤلاء كان في نيتهم الحج، مقترحًا إيقاف العمرة في تلك الفترة.

تعويضات الحجاج

وأشار إلى أن أكثر من 30 ألف مصري خرّجوا للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج، موضحا أن خلية الأزمة التي أمر الرئيس السيسي بتشكيلها، لمتابعة الأزمة، قامت بوضع تشريعات وقوانين جديدة لتنظيم الحج والرحلات السياحية .

وعن تعويضات الحجاج، قال: «الناس والشركات دي لازم تتحاكم وتتحاسب، ويجب إلغاء الشركات المخالفة من قبل وزارة السياحة»

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق