القضاء الإداري ينظر دعوى مرتضى منصور ضد مؤسسة تكوين

23 يونيو 2024آخر تحديث :
استكمال محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب وسراج الدين غدا
مرتضى منصور

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

 

وكان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق اقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة ضد وزيرة التضامن الاجتماعي، إبراهيم عيسى، اسلام صلاح البحيري، و يوسف زيدان بصفتها، وفراس السواح، و ألفة يوسف، و نايلة أبي نادر، و فاطمة نعوت وأعضاء مجلس أمناء ما يدعى بمؤسسة تكوين.

 

 

وطالب مقيم الدعوى أولاً : – بقبول الطعن شكلاً، وثانيا وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه والصادر من المطعون ضدها الأولي بإنشاء ما يدعى بمؤسسة “تكوين” بالمخالفة للدستور والقانون واللوائح وللأسباب المذكورة في هذا الطعن مع ما يترتب على ذلك من آثار.

 

 

ثالثا : وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون عليه بإنشاء ما يدعى بمؤسسة “تكوين” مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها بطلان إنشاء مؤسسة “تكوين” التي تم الإعلان عنها بتاريخ ٢٠٢٤/٥/٤م على أن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان مع إلزام المطعون ضدهم مصروفات الطلب العاجل ومقابل أتعاب المحاماة ومع حفظ كافة حقوق الطاعن الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق