عزف موسيقات الشرطة الأغاني لمشاركة المواطنين أجواء الاحتفالات بعيد الأضحى بالمحافظات

18 يونيو 2024آخر تحديث :
عزف موسيقات الشرطة الأغاني لمشاركة المواطنين أجواء الاحتفالات بعيد الأضحى بالمحافظات

تشهد مختلف محافظات الجمهورية، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، لخلق مناخ آمن لاحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك 2024.

وقال مصدر أمني فى تصريح له اليوم الثلاثاء، على مواصلة الوزارة تواجدها الأمني لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، حيث تتواجد الخدمات الأمنية بأماكن تجمعات المواطنين والمقاصد الترفيهية المختلفة بالإضافة إلى عزف موسيقات الشرطة الأغاني لمشاركة المواطنين أجواء الاحتفالات.

كما حرصت قطاعات الوزارة على استمرار توزيع الهدايا والورد على المواطنين .

وتؤكد وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع التزام تعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة واتقان، بما يحقق أمن المواطنين، وفق المصدر الأمني.

استخدام التقنيات الحديثة لمتابعة الحالة الأمنية

وكثفت أجهزة الوزارة، الانتشار الأمني المُكثف بكافة المحاور والميادين وبمحيط المنشآت الهامة ودور العبادة، واستخدام التقنيات الحديثة لمتابعة الحالة الأمنية والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الاحتفالات.

الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع

وشملت الخطط الأمنية تعيين الارتكازات والنقاط الأمنية وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية. فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة لمنع أي محاولات تحرش بمحيط التجمعات.

مراعاة البعد الإنساني

كما تم الاستعانة بعناصر شرطية من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتمشيط مُحيط المنشآت، بالإضافة إلى التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية وتأكيد أهمية مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية.

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعدادًا لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك 2024.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق