قرار قضائي جديد في محاكمة عصام صاصا.. المحكمة للدفاع: لازم تجيب المتهم

12 يونيو 2024آخر تحديث :
عصام صاصا
عصام صاصا
قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأربعاء تأجيل أولى جلسات محاكمة عصام صاصا فى واقعة دهس شخص أعلى الطريق الدائرى والتسبب فى وفاته، لجلسة 11 أغسطس لحين حضور المتهم.

تأجيل أولى جلسات محاكمة عصام صاصا

من جانبه، طلب المحامي محمد حمودة دفاع عصام صاصا مطرب المهرجانات من هيئة المحكمة تأجيل القضية لحين إحضار عصام صاصا للمحكمة، وردت هيئة المحكمة “لو هتجيب عصام صاصا ماشي مش هتجيبه هنستخدم الحق القانوني بنصوص مواد قانون الإجراءات الجنائية”.
وأكد محامي عصام صاصا قائلا “أنا كدة كدة هجيبه للمحكمة لكن اطلب من المحكمة رفع قرار الضبط والاحضار، وقال رئيس المحكمة هيجي المحكمة ولا استخدم حق المادة 384 من القانون والتي تقضي بأنه يجوز للمحكمة الحكم في غيبة المتهم في حالة عدم حضوره ويجوز لها أن تؤجل الدعوى وتأمر بإعادة تكليفه بالحضور”.

زوجة الضحية تتنازل عن القضية

وخلال نظر جلسة المحاكمة قدمت زوجة الضحية ، إقرار بالتصالح مع المتهم والتنازل عن القضية ؛ والذي قدمته لمحكمة جنايات الجيزة ؛ بانهم  راضون بقضاء الله.
ووقامت زوجة الضحية، بالاقرار على نفسها وبصفتها وصية على أولادها القصر ” تقوى، شروق، محمد، يوسف” وفقًا لقرار الوصايا رقم ٢١٤/٢٠٢٤جدول -أ- أطسا الجزئية، بالتنازل والتصالح بشأن واقعة القتل الخطأ موضوع القضية ٦٧٣٥/٢٠٢٤ جنايات الطالبية والمقيدة برقم ٢٥٢٧كلي جنوب الجيزة، ضد عصام طه طلعت مهنى، والتي أجاز فيها القانون التصالح وفقًا للمادة ١٨ مكرر -أ- من قانون الإجراءات الجنائية والتنازل عن الحقوق المترتبة على الدعوى المذكورة بعالية، ولا يحق لها الرجوع للمذكور بأي حقوق مستقبلية من أي نوع سواء مدنية أو أدبية أو جنائية أو مادية.
وتنازلت زوجة ضحية عصام صاصا، أمام المحكمة عن اتهام عصام صاصا بالقتل الخطأ لزوجها الراحل، بمحض إرادتها عنها وعن أولادها.
وقالت الزوجة أمام المحكمة بعد أداء القسم: ” انا حضرت النهاردة علشان اتنازل عن القضية لوجه الله بالنيابة عنى وعن اولادى الاربعة”.
وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم عصام طه طلعت مهني وشهرته عصام صاصا، بدائرة قسم شرطة الجيزة، أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدرًا  الحشيش والامفيتامين، والميتاميفيتامين والترامادول فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما تسبب خطأ فى موت المجني عليه أحمد مفتاح محروس؛  وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته السيارة بطريقه ينجم عنها الخطر على النحو المبين بالأوراق.
وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم قاد مركبة ألية تحت تأثير مخدر على النحو المبين بالأوراق، وقاد مركبة بسرعة تجاوز الحد المقرر على النحو المبين بالأوراق.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق