النقض تصدر الحكم في طعن المتهم بقتل أندرو جرجس على حكم إعدامه

5 يونيو 2024آخر تحديث :
النقض تصدر الحكم في طعن المتهم بقتل أندرو جرجس على حكم إعدامه

تصدر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الحكم فى الطعن المقدم من المتهم بقتل المجني عليه أندرو جرجس، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا من محكمة جنايات أسوان.

 

وذكر أمر الإحالة أن في الجناية رقم 4119 لسنة 2021 جنايات قسم ثان أسوان المقيدة برقم 1711 لسنة 2021، كلي أسوان؛ أن صلاح .م، 31 سنة مقيم أسوان عزبة العسكر، دائرة قسم أول أسوان، ويعمل عامل أجري، لا يحمل رقم قومي، لأنه في 1 يناير 2021، بدائرة قسم ثان أسوان محافظة أسوان قتل أندرو جرجس شكري رزق عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن جاب الطرقات بحثًا عن فريسة يسلبها مالها حتى وجد ضحيته حال قيادته لدراجته النارية توك توك، فاستوقفه وتظاهر زورًا يطلبه منه توصيله لوجهة قصدها حتى استدرج إياه لمكان ناء وما أن ظفر به وحيدًا، طعن إياه بمطواة عدة طعنات قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

الحكم في طعن المتهم بقتل أندرو جرجس على حكم إعدامه لسرقة توك توك

وأوضح أمر الإحالة؛ اقترنت جناية القتل العمد سالفة البيان بالجناية التالية إذ أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر أحرز بالذات بقصد التعاطي جواهر مخدرة الحشيش، نبات الحشيش الجاف، والترامادول، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً وهو الأمر المعاقب عليه، وكان القصد من ارتكاب جناية القتل العمد سالفة البيان ارتكاب وتسهيل وإتمام جنحة السرقة.

 

وأشار أمر الإحالة أن المتهم سرق المنقول توك توك، وهو هاتف خلوي المبينين وصفا وقيمة بالتحقيقات والمملوكين، وذلك بأن استقل الدراجة النارية ولاذا بها فرارًا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات وهو الأمر المعاقب عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق