الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة

1 يونيو 2024آخر تحديث :
الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل فى (13) دولة عربية.

فضلاً عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلوا الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، والذي شهد إستعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة فى مجال تطوير المؤسسات العقابية، وتم خلال جلسات إنعقاد المؤتمر تناول العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر وجاء أبرزها (العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية – تأثير العقوبات على الترابط الأسري).

مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان

وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تنظيم زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبي والاطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء.

كما تفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفني والذي يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتب، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).

كما تفقد الزائرون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء “منطقة المصانع – المجزر الآلي – محطة إنتاج بيض المائدة – المشروعات الزراعية المكشوفة والصوب”.

عرض فني وتوزيع الهدايا

واختتمت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض فني لفرق الموسيقية من النزلاء والنزيلات، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية من إنتاج نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وقد لاقت الزيارة استحساناً وإشادة من الحضور وأعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.

ويأتى انعقاد المؤتمر الثانى والعشرون لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية وإدراكاً بأهمية وقيمة العمل المشترك فى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار للشعوب العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق