القبض على حرامي حقائب اليد في بالقاهرة

17 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2024 - 12:26 صباحًا
Mohamed edabdelaleem
حكمت المحكمة
القبض على حرامي حقائب اليد في بالقاهرة

أمرت جهات التحقيق بمحكمة جنوب القاهرة،اليوم الثلاثاء،بـ حبس عاطل متهم بسرقة حقائب اليد في منطقة الظاهر 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حيث قد كشفت تحقيقات النيابة، أن تاجر خردة تعرض لواقعة سرقة حيث قام المتهم بخطف حقيبة يده وبداخلها مبلغ مالى في دائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة،باستخدام دراجة نارية.

وعلى الفور أمر مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بعمل التحريات اللازمة نحو الواقعة وسرعة تحديد المتهم والقبض عليه.

وبناء على تلك التوجيهات والتعليمات قام رجال مباحث القسم بفحص كافة الكاميرات المتواجره بالمنطقة مع  تكثيف التحريات التي اسفرت عن تحديد هوية المتهم.

وعلى الفور تم اعداد الاكمنه السريه له ونجحت رجال المباحث في القبض عليه وبحوزته الدراجة النارية المستخدمة في الواقعة،وجزء من المبلغ المالى المستولى عليه،وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وعقب القبض على المتهم واعترافه بما قام به.امرمساعد أول وزير الداخلية لقطاع لامن القاهرة بعرض المتهم على النيابة  العامة لاستكمال باقي التحقيق واتخاذ اللازم نحو الواقعة.

وعقب عرضه على وكيل النائب العام ومن موجب الاعتراف والتحقيقات امرت النيابه بحبس المتهم 4 ايام على ذمه القضيه مع مراعاه التجديد له في الموعد القانوني.

القبض على شخصين ارتكبا 8 جرائم خطف حقائب سيدات

ومن جهة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل ما تم نشره على موقع “فيسبوك” بشأن تعليق من أحد الأشخاص مدعوم بمقطع فيديو لقيام شخصين بسرقة هاتفه المحمول من داخل أحد المحال بسوهاج.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة وتبين أنهما “مقيمان بسوهاج” وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه.. وبمواجهتهما قررا بعثورهما على الهاتف داخل المحل المشار إليه .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 نصوص القانون ..
تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات كل من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق