ضبط صاحب شركة غسل 50 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين فى الجيزة

8 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ضبط صاحب شركة غسل 50 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين فى الجيزة
المتهم
كتب :سيد جمال

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس صاحب شركة غسل 50 مليون جنيه  متحصلة من جرائم النصب والاحتيال على المواطنين في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت مباحث الأموال العامة، صاحب شركة غسل 50 مليون جنيه  متحصلة من جرائم النصب والاحتيال على المواطنين في الجيزة.

ومن ناحية اخرى قام قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (حاصل على بكالوريوس “له معلومات جنائية” مقيم بمحافظة الجيزة “محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا”) لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، وتجميعه مبالغ مالية من متحصلات نشاطه غير المشروع.

كما كشفت التحقيقات، محاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء وحدات سكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات) وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا.

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق