تفاصيل سقوط تشكيل عصابى انتحل عناصره صفة رجال الشرطة بحلوان

5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تفاصيل سقوط تشكيل عصابى انتحل عناصره صفة رجال الشرطة بحلوان
مديرية أمن القاهرة
كتب:محمد على

تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة ،من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول بأنه قام بالإتفاق مع أحد الأشخاص متواجد خارج البلاد لإستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفى عبر وسطاء بالقاهرة ، وحال وصوله لإستلام المبلغ المالى فوجئ بسيارة يستقلها عدد أربعة أشخاص إدعوا بأنهم رجال شرطة قاموا بإصطحابه إلى دائرة القسم ، وأرغموه على التواصل هاتفياً مع الشخص المتواجد خارج البلاد، والإدعاء بإستلام المبلغ ومطالبته بتسليم المبلغ المالى المتفق عليه إلى آخر ، وعقب تأكدهم من تحويل المبلغ المالى ، قاموا بالإستيلاء منه على مبلغ مالى عملات أجنبية ومحلية .

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة 3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية حال إستقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية “مقلدين”.

كما إعترفوا بإرتكاب الواقعة بتحريض من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول لصالح  آخر ، وأقروا بإنفاق المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية .

ومن ناحية اخرى أقروا بتحصلهم على المبالغ المالية المقلدة من أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة ، له معلومات جنائية تم ضبطه بقصد إستخدامها فى النصب على المواطنين .

وعلاوة على ذلك أقر بتحصله عليها من آخر مقيم بمحافظة الجيزة وأمكن ضبطه ، وبحوزته (مبلغ مالى عملة أجنبية “مقلدة” – جهاز كمبيوتر بمشتملاته – جهاز “لاب توب” – الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات – كمية من عقود أراضى وعقارات خالية من البيانات – عدد 5 بطاقات رقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة – عدد 17جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة) .

وبمواجهته أقر بقيامه بتزوير المبالغ المالية للنصب على المواطنين ، وبإستدعاء المجنى عليه حضر وتعرف على المتهمين وإتهمهم بالسرقة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق