محكمة جنايات الجيزة السجن المشدد 5 سنوات لعامل شرع فى قتل سيدة بالمنيب

28 أغسطس 2023آخر تحديث :
محكمة جنايات الجيزة السجن المشدد 5 سنوات لعامل شرع فى قتل سيدة بالمنيب
المتهم
كتب :سيد جمال

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 5 سنوات؛ لاتهامه بتمزيق جسد سيدة في الشارع بمنطقة المنيب.

ومن ناحية اخرى استمعت النيابة إلى أقوال الضحية السيدة نورا نبيل، 38 سنة، ربة منزل، والتي أكدت أن خلافات بينها وبين المتهم بسبب الجيرة، جعلته يترصدها عقب خروجها من العمل ويمزق جسدها بسلاح أبيض “سكين” أعده سلفًا فأحدث إصابتها قاصدًا قتلها.

كما قال عمر محمد مصطفي، معاون مباحث قسم الجيزة، إن تحرياته توصلت إلى تعدي المتهم على المجني عليها على أثر خلافات سابقة بينهما والتي بسببها استل سلاحا أبيض – سكين- وما أن تقابل حتى كال لها طعنة فأحدث إصابتها وأضاف بتمكنه من ضبط المتهم والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

وجاء في ملاحظات النيابة العامة هو اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة قاصدًا قتله المجني عليها، وأقر المتهم بملكيته للسلاح الأبيض – السكين- المضبوط.

وعلى جانب اخر ثبت بتقرير الطب الشرعي لمستشفى أم المصريين، وجاء به أن إصابة المجني عليها عبارة عن جرح طعني نافذ بالبطن من الناحية اليسرى وخروج جزء من منديل البطن.

وعلى أثر ذلك أمر المستشار طارق حسنين كروم، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، إحالة عامل، إلى المحاكمة الجنائية؛ في القضية 1482 لسنة 2023 جنايات قسم الجيزة، والمقيدة برقم 1354 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة؛ لاتهامه بالشروع في قتل جارته بسبب خلافات سابقة بينهم امتدت لفترة كبيرة وتجددت عدة مرات.

وتبين أن المتهم شرع في قتل سيدة مع سبق الإصرار وبيت النية، وعقد العزم على إزهاق روحها على أثر الخلاف المستعار بينهم وما أن ظفر بها حتى أنهال عليها بسلاح أبيض سكين فأحدث إصابتها ولكن نية القتل خابت لتدارك مرضها بالعلاح، كما أنه أحرز سلاح أبيض – سكين- دون ضرورة مهنية أو حرفية.

وبناء على ذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنح المؤثمة بالمواد 45/ ا، من قانون العقوبات التي توجه له تهمة الشروع في القتل، وحيازة سلاح أبيض بدون مسوغ قانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق