الحل في يد الحكومة .. عن أزمة انقطاع الكهرباء أتحدث .. !!

25 يوليو 2023آخر تحديث :
الكاتب الصحفى محمد جمال عبد الحليم
الكاتب الصحفى محمد جمال عبد الحليم
بقلم : محمد جمال

لم يحدث هذا اللغط منذ سنوات طويله .. ولا أبالغ ان قلت أنه منذ تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم البلاد ، لم يحدث هذا الصخب الذى نراه الان بسبب انقطاع الكهرباء وربما كان السبب الوحيد لذلك .. انه منذ سنوات طويلة لم نعانى من انقطاع الكهرباء .. ضربت البلاد موجات حارة بشكل غير مسبوق لم يتحملها المواطن وكذلك لم تتحملها وزارة الكهرباء .. التى يبدو انها لم تعد العدة الكافية لمثل هذه الظروف .. نحن لا نلوم على المواطن ولا ينبغى ان نحملة فوق طاقته وينبغى أيضا ان نلتمس له الف عذر ..

ولكن على الحكومه متمثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة ان تضطلع بمسؤلياتها تجاة ما يحدث وعليها ايجاد حلول جذرية وقاطعة لهذه الأزمة وهذا دورها .. نعم لتخفيف الاحمال .. ولكن من هم المنوط بهم تخفيف الأحمال ..

المواطن البسيط الذى يعيش على مروحة وثلاجه وغسالة .. أم هؤلاء المسئولين .. وتلك المبانى الحكومية الشاهقة التى تعج بالاف بل مئات الالاف من التكييفات ووسائل الترفيه .. يامعالى الوزير أطلق حملة لوقف البذخ فى المبانى الحكومية .. قرار بوقف عمل التكييفات لفترات متباينه ..  قرار بوقف الثلاجات والمبردات داخل المبانى الحكومية لعدد  من الساعات يوميا .. الحل فى يد وزارة الكهرباء .. الحل فى يد مجلس الوزراء .. لو تم تخفيف الاحمال فى هذه المبانى .. لن توجد مشكله .. المواطن البسيط يعانى ..  ولا ينبغى الضغط عليه اكثر من ذلك .. هذه مسئولية الحكومه وعليها التعامل وايجاد حلول لها .. الموجه الحارة ضربت بلدان عديدة ولكن المعاناه اكثر فى مصر .. ابتعدوا عن البسطاء فى المناطق الشعبية .. خففوا الاحمال فى المناطق الراقية ومبانى الحكومه ودواوين الوزارت .. صدقونى .. هذا هو الحل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق