القبض على سيدة تنتحل صفة موظفة حكومية لسرقة السيدات فى عين شمس

4 مايو 2023آخر تحديث :
القبض على سيدة تنتحل صفة موظفة حكومية لسرقة السيدات فى عين شمس
المتهم والمضبوطات
كتب:محمد على

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عين شمس ” بمديرية أمن القاهرة ” ،من ربة منزل مقيمة بدائرة القسم بتضررها من إحدى السيدات غير معلومة لديها، حضرت إليها بمسكنها وقامت بإيهامها أنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية وتقوم على دراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومى إلا إنها فوجئت بمغافلتها والاستيلاء منها على كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكنها، ولاذت بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تبين أن وراء إرتكاب الواقعة إحدى السيدات ” لها معلومات جنائية” مقيمة بالجيزة تم إستهدافها وضبطها حال تواجدها بدائرة القسم .

حيث انتحلت سيدة صفة موظفة حكومية لسرقة السيدات كبار السن بدعوي صرف معاش لهن ، ونجح رجال مباحث القاهرة في ضبط المتهمة  تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وتولت النيابة التحقيق .

ومن ناحية اخرى وبمواجهتها اعترفت بإرتكاب الواقعة بأسلوبى انتحال الصفة والمغافلة ، وأقرت بتصريف المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عميلها “سيئ النية” صاحب محل مشغولات ذهبية مقيم بالجيزة تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على كافة المسروقات وكذا كمية من المشغولات الذهبية وأقر بتحصله عليها من المتهمة .

واعترفت بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة و أقر أن المتهمة تزاول نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن من خلال استهداف السيدات كبار السن وإيهامهن بأنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية والإستيلاء على ما بحوزتهن من مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وأن المضبوطات حيازة المتهم من متحصلات  (8) وقائع سرقة آخرى ، وأضافت بإنفاقها المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية .

وعلى جانب اخر  اعترفت المتهمة بتصرفه فى عدد من المسروقات المستولى عليها ، وباستدعاء المجنى عليهن تعرفن على المضبوطات واتهمنها بالسرقة.

تم تحرير محضر بالواقعة،وتباشر النيابة العامة التحقيقات حيال الواقعة.

لذلك أمرت نيابة عين شمس بحبس سيدة لقيامهما بسرقة السيدات كبار السن بأسلوبي انتحال الصفة والمغافلة بمنطقة عين شمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق