المؤبد لمعتز مطر و4 اخرين فى قضية الانضمام لجماعة أرهاربية

29 أبريل 2023آخر تحديث :
المؤبد لمعتز مطر و4 اخرين فى قضية الانضمام لجماعة أرهاربية
معتز مطر
كتب:محمد على

اتهمت النيابه العامه بانهم في غضون الفتره من 26 يوليو 2020 وحتى 22 اغسطس 2020 داخل جمهوريه مصر العربيه وخارجها

ومن ناحية أخرى ضمت القضية كلا من معتز مطر 45 سنه مقدم برامج وأسامي كمال الدين سنجاب 41 سنه مقدم برامج ومحمد احمد عبد الحميد عوف 39 سنه امام وخطيب ومدرس بمديرية أوقاف القليوبية وطارق  محمود أمبارك محمد 39 سنه واعظ عام بالأزهر الشريف بمنطقة وعظ البحر الأحمر ومحمد علي عبد الخالق 45 سنه رئيس مجلس إداره مجموعه “أملاك ” الاستثماريه للمقاولات والتوريدات.

كما وجهت للمتهم معتز مطر والمتهمين العديد من التهم منها تولى المتهم الأول والثاني قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال السلطة العامة، وتخطيط قيادات الإخوان الهاربين خارج وداخل البلاد لإعادة تنظيم عناصر المجموعات المسلحة للجماعة ووضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.

أولًا:  المتهمان الأول والثاني.

توليا قيادة في جامعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدوله والسلطات العامه من ممارسه اعمالها والاعتداء على الحريه الشخصيه للمواطنين والحريات والحقوق العامه والاضرار بالوحده الوطنيه والسلام الاجتماعي بان توليا مسئوليه اللجان الاعلاميه لجماعه الاخوان داخل البلاد وخارجها تلك الجماعه التي تدعو لتغيير نظام الحكم بالقوه والاعتداء على افراد القوات المسلحه والشرطه ومنشآتهما والمنشآت العامه وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعه في تحقيق اغراضها وذلك على النحو مبين بالتحقيقات.

ثانيا:  المتهمان الثالث والرابع.

انضما إلى جماعه ارهابيه بان انضما إلى الجماعه موضوع الاتهام الأول مع علمهما باغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض وذلك على نحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا:المتهم الخامس.

شارك جماعه ارهابيه مع علمه واغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

روجوا بطريقه مباشرة لارتكاب جرائم ارهابيه بان اذاع المتهم الرابع مقاطع مرئيه عبر موقع اليوتيوب بشبكه المعلومات الدوليه واذاعها المتهمين الثاني والخامس عبر قناتهما بذات الموقع وصفحاتهما الشخصيه بموقع فيسبوك تضمنت تحريضا على المشاركه في تجمهرات منهضه لنظام الحكم القائم بالبلاد يتخللها التأثير على رجال السلطه العامه في أداء أعمالهم باستعمال القوه والعنف بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامه المجتمع وامنه للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

كما انهما استخدموا موقعين على الشبكه المعلومات الدوليه بغرض الترويج لافكار داعيه إلى ارتكاب اعمال ارهابيه بان استخدم المتهم الثاني موقعي اليوتيوب والفيسبوك واستخدم المتهمين الرابع والخامس موقع اليوتيوب بشبكه المعلومات الدوليه بغرض الترويج لافكار مزعومه عن فساد مؤسسات الدوله والدعوه من خلالها للمشاركه في تجمعات منهضه لنظام الحكم القائم بالبلاد يتخللها التأثير على رجال السلطه العامه في أداء أعمالهم باستعمال القوه والعنف بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامه المجتمع وامنه للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

لذلك قررت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، وضع معتز مطر و4 آخرين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد إنقضاء مدة عقوبتهم، وأدرجتهم على قوائم الإرهابيين ، في القضية رقم 811 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، في الإنضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين محمد عمار والدكتور علي عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، بمعاقبة معتز مطر و4 آخرين بالسجن المؤبد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق