القبض على المتهم بالنصب على المواطنين بقروض وهمية عبر الفضائيات فى الجيزة

18 أبريل 2023آخر تحديث :
القبض على المتهم بالنصب على المواطنين بقروض وهمية عبر الفضائيات فى الجيزة
مديرية أمن الجيزة
كتب:سيد جمال

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

حيث نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بمنح قروض ميسرة للمواطنين،

ومن ناحية اخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”- مقيم بمحافظة الفيوم) بانتهاج أسلوب إجرامي يتمثل فى الإعلان بالعديد من القنوات الفضائية للترويج بمنح قروض ميسرة للمواطنين على أن تسدد على فترات زمنية طويلة، متضمنة التواصل معه على العديد من أرقام الهواتف المسجلة بأسماء أشخاص آخرين للحيلولة دون رصده وتتبعه وقيامه بالاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى الحصول على تلك القروض من خلال سدادهم لمبالغ مالية تتراوح من  ” 500 إلى  1000 “، جنيــه بدعــوى ســداد مصاريف إداريــة وتحويلهــا للمحافــظ الماليــة المثبتة على أرقام الهواتف المعلنة كشرط للموافقة على منح القروض لهم واختفائه عقب ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وضبطه حال اختبائه بإحدى الشقق السكنية المستأجرة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة ، وعثر بحوزته عدد ( 6 هواتف محمولة بداخلهم 11 شريحة منسوبة لشركات الاتصالات المختلفة وهى ذات الأرقام الثابتة بالإعلانات محل البث بالقنوات الفضائية – مبلغ مالى) وبفحص الهواتف المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات و الضبط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق