القبض على عصابة النصب على راغبى السفر للخارج بمصر الجديدة

12 أبريل 2023آخر تحديث :
القبض على عصابة النصب على راغبى السفر للخارج بمصر الجديدة
المتهمين
كتب:محمد على

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

حيث تبلغ للأجهزة الأمنية من 45 شخصا ضد إحدى شركات السياحة والكائنة بمحافظة القاهرة، لعدم وجود مندوب الشركة لتسليمهم جوازات السفر وتذاكر الطيران للسفر للخارج.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تبيّن صحة الواقعة، وأنّ الشركة كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، ووراء ارتكاب الواقعة مسؤولي الشركة المُشار إليها والقائمين على إدارتها، وهم 5 أشخاص لـ2 منهم معلومات جنائية، حيث كوّن المذكورين تشكيلا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر لإحدى الدول وإيهامهم بقدرتهم على توفير تذاكر طيران وإقامة لهم على خلاف الحقيقة، مستغلين طبيعة عملهم في مجال السياحة واستئجارهم العديد من الشقق السكنية لاتخاذها مقرا للشركة المغلقة من الجهات المعنية.

ومن ناحية اخرى  قام المتهمين بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر لإحدى الدول وإيهامهم بــقدرتهم على توفير تذاكر طيران وإقامة لهم – على خلاف الحقيقة – مستغلين طبيعة عملهم فى مجال السياحة وإستئجارهم العديد من الشقق السكنية لإتخاذها مقرًا للشركة المغلقة من الجهات المعنية.

وعلى جانب اخر وعقب ارتكابهم العديد من الوقائع يقومون بغلق مقر الشركة والهروب بمتحصلات نشاطهم الإجرامى ، كما تبين أن الشركة صادر لها قرار من الجهات المعنية لإرتكاب مسؤوليها مخالفات مالية وإدارية بالمخالفة للترخيص الممنوح لها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط 4 أشخاص منهم وعثر بحوزتهم على كمية من التأشيرات الإلكترونية، وتذاكر حجز طيران، وجواز سفر، وأكلاشية باسم الشركة، ودفاتر استلام إيصالات نقدية، مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي، و3 هواتف محمولة، وبفحصها فنيا تبيّن احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

تم تحرير محضر بالواقعة.وتباشر النيابة العامة التحقيقات حيال الواقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق