تغريم عبد الناصر زيدان 200 ألف جنيه بتهمة سب وقذف تامر أمين

21 فبراير 2023آخر تحديث :
تغريم عبد الناصر زيدان 200 ألف جنيه بتهمة سب وقذف تامر أمين
تامر أمين
كتب:محمد على

رفع المستشار هيثم عباس محامي  ” تامر أمين “، دعوى أمام” المحكمة الاقتصادية “،ضد الإعلامي ” عبد الناصر زيدان “، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفا وتشهيرا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلا عن انتهاك حرمة الموتى.

ومن ناحية اخرى تداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية،والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه.

وأكد المستشار هيثم عباس، بأن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعى ما يترتب عليها وتصدى القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف تحمى المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري ويختفى نبرة السب والقذف ونبررها بالدفاع عن القيم وهى براء من تلك الأفعال.

وعلى جانب اخر كانت قد قضت محكمة جنح الاقتصادية، في وقت سابق، بإلزام الإعلامي عبدالناصر زيدان بدفع مبلغ 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالباً بتعويض.

لذلك قررت محكمة مستأنف الاقتصادية بتغريم عبد الناصر زيدان ٢٠٠ ألف جنية لصالح الإعلامى تامر امين فى الاستئناف رقم ٨٣٢ لسنة ١٥ ق وترفض دعوى عبد الناصر زيدان ضد قناة النهار والإعلامى تامر امين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق