تفاصيل القبض على عصابة تقليد المشغولات الذهبية فى عين شمس

12 فبراير 2023آخر تحديث :
تفاصيل القبض على عصابة تقليد المشغولات الذهبية فى عين شمس
المتهمين
كتب:محمد على

تبلغ لقسم شرطة عين شمس” بمديرية أمن القاهرة “، من صاحب محل مشغولات ذهبية بدائرة القسم بقيام سيدة بالنصب عليه من خلال بيع “ قيرط ذهبى مقلد “،على انها ذهب مقابل مبلغ مالي وتبين انها ليس من الذهاب الخالص.

على الفور تم الانتقال والفحص وتم ضبطها وتبين أنها فتاة – مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادي، وبمناقشتها قررت بمزاولتها نشاطاً إجرامياً تخصص في تقليد المشغولات الذهبية بمشاركة شخصين آخرين “لأحدهما معلومات جنائية” – مقيمان بمحافظة القاهرة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفتا بارتكاب الواقعة واقرتا بتحصيلهما على القيرط المقلدة من صاحب ورشة تصنيع مشغولات ذهبية كائنة بمنطقة الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية مقيم بدائزة قسم شرطة السلام أول له معلومات جنائية بقصد النصب على أصحاب محلات الصاغة لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح الأخير مقابل تحصلهما على مبلغ مالي.

وبمواجهته  بما جاء بأقوال المتهمتين أيدها وأقر بقيامه بتصنيع المشغولات الذهبية المغشوشة داخل الورشة ملكه باستخدام المضبوطات عن طريق اضافة كمية من معدن النحاس ووضع اقفال من الذهب مدموغة على القطع المغشوشة وقيام المتهمتان بتصريف المشغولات الذهبية المغشوشة بالبيع على انها مشغولات من الذهب الخالص بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة وان المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات بيع المشغولات الذهبية المغشوشة.

باستهداف الأخير أمكن ضبطه حال تواجه بالورشة ملكه وعثر بداخلها على 9 سلاسل ذهبية اللون و4 غوايش و2 خاتم و2 قرط و2 سلك ذهبي المستخدم في تصنيع السلاسل الذهبية جميعها مغشوشة ومخلوطة بمعدن النحاس وكمية من أقفال سلاسل ذهب و2 أكلاشيه خاص بمحلات المشغولات الذهبية مقلدين ومجموعة من الفواتير منسوب صدورها لمحلات المشغولات الذهبية مزورين ومبالغ مبالي،و 7 فواتير “بقصد استخدامها في عمل فواتير للمشغولات الذهبية المُقلدة”.

 واعترفا بحيازتهما للفواتير بغرض استخدامها في عمل فواتير للمشغولات الذهبية المُقلدة والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

تم تحرير محضر بالواقعة ،وتباشر النيابة المختصة التحقيقات حيال الواقعة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق