تفاصيل سقوط 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار فى المطرية

4 يناير 2023آخر تحديث :
المتهمين
المتهمين
كتب/محمد على

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام (بعض الأشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل شقة كائنة بدائرة القسم.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد  العقارات بمنطقة المطرية.

ومن ناحية اخرى وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الشقة المُشار إليها وأمكن ضبط  (6 أشخاص) حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة كائنة بالطابق الأرضى ملك أحدهم وعُثر بداخلها على (حفرتين بعمق 10 متر وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب).

كنا نبحث عن الثراء السريع، واتفقنا على الحفر فى تلك المنزل لأننا نعلم منذ أعوام عديدة أن تلك المنطقة التى بها منزل بها آثار، بهذة الكلمات اعترف 6 أشخاص تم ضبطهم أثناء التنقيب عن الأثار بمنزل فى المطرية .

بمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار،وتوالت اعترافاتهم قائلين، الحوجة للمال والطمع هو السبب الذى أغوانا للسير فى تلك الطريق، حيث كثير من الأهالى يتحدثون منذ أعوام عديدة أن تلك المنطقة بها آثار.

تم تحرير محضر بالواقعة ،وأكمل المتهمين خلال التحقيقات، خططنا سويا على إعداد أدوات الحفر فى منزل أحدنا لأنه بمنطقة أثرية، وقمنا بشراء أدوات الحفر بالإشتراك مع بعضنا البعض.

وتابع المتهمين، واستعنا بشيخ قام بتحضير الجان الذى أرشد عن مكان الآثار وحدد لنا غرفة بمنزل وهو المكان الذى قمنا بالحفر بة ولكن لم نتمكن من إتمام ذلك وتم القبض علينا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق