مشاجرة بالاسلحة النارية تكشف اخطر عصابة لتجارة الاثار وبحوزتهم 17 تمثالًا أثريًا فى قنا

5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مشاجرة بالاسلحة النارية تكشف اخطر عصابة لتجارة الاثار وبحوزتهم 17 تمثالًا أثريًا فى قنا

قادت مشاجرة على أحد الطرق بأراضي زراعية في محافظة قنا، إلى توصل الأجهزة الأمنية لتاجر آثار ، بعد العثور على أكثر من 17 تمثالًا أثريًا وأسلحة نارية، وألقت القبض على أطراف المشاجرة.

 

مشاجرة ومصابين

 

تعود التفاصيل، إلى عندما تلقي اللواء ايهاب طه مدير أمن قنا اخطار من الرائد محمد امبابى رئيس مباحث مركز شرطة نجع حمادى بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز، ووجود مصابين.

 

وبالانتقال أمكن تحديد طرفي المشاجرة، وهما كلٍ من طرف أول: “جمال .ع .ر” و”مصطفى .ج.ر”  و “رضوان .س.ع”  و “اسماعيل .م.م”  و”احمد .س.ع” (هارب) وجميعهم مقيمين فى احدى القرى بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا – وطرف ثان مزارع مصاب بطلق نارى بالجسم ويدعى “جمال . ص.م”

 

خلاف على طريق زراعي يكشف تجارة الآثار

 

وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة، بسبب الخلاف على طريق مار بأرض زراعية خاصة بالطرف الأول.

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الأول من الطرف الأول بندقية خرطوش، عدد من الطلقات من ذات العيار.

 

وبسؤال الطرف الثاني، اتهم الأول من الطرف الأول بإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزتهم، وبمواجهة الأخير أكد صحة ذلك.

 

ضبط تماثيل وأسلحة ومخدرات

 

وبتطوير مناقشته الطرف الاول ، وبتفتيش مسكنه ضُبط بندقية آلية، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 18 خزينة آلية، فرد محلي، 17 تمثال مختلفة الأحجام، يشتبه في أثريتهم، كما عثر على حفرة قطرها 4 متر بعمق 7 متر – والأدوات المُستخدمة فى الحفر والتنقيب)  وعملات أجنبية ، 9 هواتف محمولة، كاميرا، 2 كشاف، 2 حقيبة ذخيرة.

 

وبمواجهتهم أقر بحيازتهم للتماثيل، بقصد  الاتجار والسلاح الناري والذخيرة، بقصد الدفاع ، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق