سقوط عصابة النصب على أصحاب الشركات بالقاهرة

24 مارس 2022آخر تحديث :
سقوط عصابة النصب على أصحاب الشركات بالقاهرة
كتب/ حسن الزناتي

تمكن رجال المباحث من ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص فى النصب على أصحاب الشركات الخاصة بموجب شيكات بنكية “مزورة”.

 

تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من صاحبة شركة للتوريدات العمومية – مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالها من خلال قيام بعض الأشخاص بإيهامها بكونهم مسئولى إحدى شركات البترول، وتمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بضائع من الشركة الخاصة بها بموجب شيك بنكى مزور.

 

توصلت جهود تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة تشكيلاً عصابياً مكون من 4 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، تخصص نشاطهم الإجرامى فى الإستيلاء على بضائع الشركات من خلال قيام أحدهم بتزوير شيكات بنكية منسوبة لإحدى شركات البترول، وتسليم تلك الشيكات لاثنين من أفراد التشكيل ليقوموا باستقطاب الضحايا بزعم أنهما مندوبا تلك الشركة، طالبين منهم كميات من البضائع ويقومان باستلام تلك البضائع من المجنى عليهم وتسليمهم الشيكات المزورة بقيمتها ثم يتولى أحدهم تصريفها وبيعها فى السوق السوداء مُنتحلين أسماء وهمية، وتمكنوا بموجب ذلك الأسلوب الإجرامى من الاستيلاء على بضائع من الشركة المشار إليها الخاصة بالمبلغة.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين المذكورين وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أقـروا بارتكابـ الواقعة على النحو المشار إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق