مرافعة الدفاع في اتهام محمد الأمين بالاتجار بالبشر

23 مارس 2022آخر تحديث :
محمد الامين
محمد الامين
كتب/ حسن الزناتي

واصلت محكمة جنايات القاهرة، الاستماع الي مرافعة محمد أبو شقة دفاع المتهم محمد الأمين  في “الإتجار بالبشر”.

 

وقال المحامي محمد أبو شقة دفاع المتهم محمد الأمين في مرافعته أمام هيئة المحكمة، أن إحدى الضحايا قالت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قام بوضع يده علي ظهرها من الداخل وقبلها في فمها وهنا قامت الطفلة بالبصق علي وجهه، وعبر الدفاع عن غضبه في عدم تصديق الواقعة لأنها ليس لها أساس.

 

وأضاف المحامي، أن التسجيلات المنسوبة للفتيات حال استغاثتهم مفبركة وغير حقيقية، متابعا أن إحدى الفتيات قالت إن “الأمين” اعتاد التصرف بغرابة وإعطائهن “شيكولاتة مستوردة” وعقب تناولها تشعر بالغثيان ولكنه لا يلمسها مؤكدا أن تلك الرواية غير معقولة خاصة وأن من المستحيل أن يقام عليها حكم إدانة.

 

وأكد محامي المتهم محمد الأمين، أنه يوجد تضارب في الأقوال وعدم تصديق الوقائع المذكورة من الضحايا، مستطردا، أنه يوجد حالة من الضحايا قالت انها’:حاولت الانتحار بالموس، عندما عاقبها محمد الامين لأنها تترك الصلاة”، وعبر محامي المتهم عن غضبه من  تضارب أقول الضحايا.

 

تعقد جلسات المحاكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى وأمانة سر مجدى شكرى وهانى شحاتة.

 

يذكر أن المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالإتجار فى البشر، وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

 

كانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق