رمال الصحراوى تكشف تفاصيل أخطر قضايا النصب بالاثار المقلدة والعملات المزيفة بأكتوبر

22 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 3:47 صباحًا
Mohamed edabdelaleem
قصة جريمة
المتهمين
المتهمين
كتب / سيد جمال

عصابة الالفى وراء أبشع جريمة خطف وسرقة والنصب على المواطنين

 

 

وكأننا نعود الى قانون الغاب وعصر البلطجة وبسط النفوذ بالقوه .. حادث مروع وقع فى نطاق مدينة السادس من اكتوبر فى وضح النهار ..

 

هذا الحادث ينذر بالخطر ويؤكد ان الفاسدين بلغوا أقصى مدى .. عصابة مسلحة تخرج على بعض المواطنين داخل سيارتهم وتستوقفهم وتصطحبهم بالقوه وتتلف سيارتهم ثم يسرقون اموالهم .. هذا هو الحادث كما رواه شهود عيان ..

 

اذا شاهد أحد الماره بعض الرجال المدججين بالاسلحة يعترضون بسيارتهم احدى السيارات ويخرجون سائقها ومن معه ويستولون على حقيبه من داخل السيارة ويذهبون به الى جهه غير معلومه ..

 

كشفت الاجهزة الامنية بمديرية أمن الجيزة وقائع هذه الجريمه بعد رصد وتتبع للجناه ونجحت فى كشف الغاز القضية .. ولكن تلك الحادثه كشفت جريمة اكبر بكثير من ذلك .. حيث فضحت اكبر عصابة للنصب بالاثار المقلدة والعملات المزيفه

 

وكانت البداية عندما تلقى العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر إشارة من مأمور قسم شرطة ثالث أكتوبر بتلقيه بلاغ سعد . هـ صاحب شركة أنه أثناء سيره بدائرة القسم شاهد سيارة ملاكى ترجل منها 3 أشخاص بحوزة أحدهم عصا واستوقفوا سيارة أخرى وأحدثوا بها تلفيات واصطحبوا قائدها وحقيبة من السيارة وانصرفوا.

 

وبتحريات العقيد محمد ربيع مفتش فرقة حدائق أكتوبر، توصلت إلى أن المجني عليه مالك شركة مقاولات، وبالتواصل معه أيد ذات المضمون وأضاف أن الجناة تخلوا عنه بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

 

وأضاف أنه كان بحوزته مبلغ مالى تحصل عليها من أحد عملائه نظير أعمال مقاولات نفذها لصالحه، وعقب انصرافه وحال سيره بمحل البلاغ حدثت الواقعة على النحو المشار إليه.

 

جهود الرائد هاني عماد رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر، تمكنت من تحديد المتهمين وهم ” سامح .م” و”عاصم . أ ” و ” وليد . ج ”  وشهرته وليد الالفى و” حسن . ع ” و” عزت . ف ”  و ” محمد . ع ” وراء ارتكاب الواقعة وأمكن ضبطهما بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

 

أمام اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وقررا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين ببيع (قطع أثرية – مبالغ مالية مُقلدة) بالاشتراك مع ( 4أشخاص – مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام) وأرشدا عن المبلغ المالى المستولى عليه والعصا المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مأمورية بمشاركة النقيب محمد غراب معاون مباحث قسم ثالث أكتوبر ء من ضبط باقى المتهمين وبحوزتهم (طبنجة وطلقات من ذات العيار – 2 تمثال فرعونى مُقلد – مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية – مجموعة أوراق مالية أجنبية مُقلدة “فئات مختلفة”) وسيارتين ملاكى.

 

وبمواجهتهم قرروا بحيازتهم للتماثيل والمبالغ الـمُقلدة للنصب على المواطنين والسلاح النارى لحماية نشاطهم الإجرامى، وأن المبالغ المالية والسيارات من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وأمكن التوصل لاثنين من المجنى عليهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق