براءة المنتج أحمد السبكي من تهمة تشويه سمعة الراقصة جليلة

6 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 10:26 مساءً
Mohamed edabdelaleem
حصريسماء الشهرة
احمد السبكى
احمد السبكى
كتب / سيد جمال

بعد صدور حكم غيابي بحبس المنتج أحمد السبكي ستة أشهر، وتغريمه ١٠ آلاف جنيه، وكفالة ٥ آلاف جنيه، بسبب تشويه سمعة امرأة ادّعت ظهور صورتها ضمن مشاهد فيلم “الفرح”، بدون إذنها حيث ظهرت بأكثر من مشهد خلف الفنان الراحل محمود الجندي أحد أبطال العمل، قضت محكمة الاستئناف بسقوط الحكم وبراءة السبكي من التهمة المنسوبة إليه بعدما ثبُت أن المدعية كانت تعمل في وقت إنتاج الفيلم راقصة استعراضية، ومن الطبيعي أن تكون صورها متداولة لدى كل متعهدي الأفراح في مصر، وأن ظهور صورتها في الفيلم لم يكن مقصوداً.

 - بوابة الجريمة

وكشف أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض اللغز الذي قدّمه ضمن مرافعته لتقضي محكمة جنح مستأنف شمال الجيزة ببراءة أحمد السبكي، حيث قدّم شهادة من الإدارة المركزية الى المصنفات توضح أن المدعية كانت تعمل راقصة في عامي ٢٠٠٧ و ٢٠٠٨ وقت تصوير مشاهد فيلم “الفرح” .

 - بوابة الجريمة

ودفع عبد العزيز بانتفاء أركان جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة بركنيها المادي والمعنوي، وانتفاء المكان الخاص لكون المدعية بالحق المدني فنانة استعراضية “راقصة” بالفعل وصورها موجودة في الكثير من مكاتب التعاقد على الحفلات، مثلها مثل صور أي فنان مهني.

 

ولعدم ثبوت وجود الركن المادي للجريمة حيث إن المتهم لم يلتقط أي صورة للمدعية بالحق المدني بل هي صورتها الفعلية الموجودة لدى العديد من متعهدي الحفلات آنذاك وقت تصوير الفيلم وعرضه وعدم وجود جريمة في الأوراق.

 

يُذكر أن فيلم “الفرح” تم تصويره في عام ٢٠٠٨ وهو بطولة عدد كبير من النجوم، منهم: الراحلة كريمة مختار، خالد الصاوي، ياسر جلال، الراحل محمود الجندي، ماجد الكدواني، صلاح عبد الله، سوسن بدر، جومانا مراد، روجينا، دنيا سمير غانم وباسم سمرة… تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق