السجن 3 سنوات لـ يوتيوبر وزميله لتسببهما في وفاة معاق زهنيا غرقا

23 نوفمبر 2021آخر تحديث :
المجني عليه
المجني عليه
كتب / عزت حمدي

أصدر رئيس  محكمة جنح مركز طنطا، اليوم الإثنين، حكما قضائيا بحبس يوتيوبر ٣ سنوات، وحبس آخر عام لتسببهما في وفاة شاب معاق ذهنياً غرقا في مياه إحدى الترع بقرية شوبر مركز طنطا منذ عدة أشهر.

 

وكان مدير أمن الغربية تلقي إخطاراً من مأمور مركز طنطا، يفيد بورود بلاغ من الأهالى، بغرق شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يدعى شريف على بركات الغريب يبلغ من العمر 21 سنة، إثر سقوطه فى مياه ترعة أم ربيعة، بعزبة بكير بقرية شوبر التابعة لمركز طنطا، وتم انتشال الجثة من الترعة وتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها.

وبسؤال أسرة الشاب المجني عليه اتهمت أحد الأشخاص صاحب قناة على اليوتيوب، يقوم بنشر فيديوهات مضحكة وبذيئة مستغلاً المجني عليه شريف وهو من أصحاب متلازمة داون، وأجبره على النزول للمياه وقام بتصويره وسط ضحكات هيستيرية، من الواقفين وعندما حاولوا مساعدته كان قد لقي حتفه، مطالبين بالقصاص من المتهم.

 

وتقدم المستشار القانوني أحمد حمد بمذكرة للنيابة العامة لسماع الشهود، وقدم للنيابة فلاشة عليها أقوال عدد من الشهود الذين يثبتون صحة الواقعة والذين أكدوا أن المجني عليه تم استدراجه حتى سقط في المياه.

 

وأفادت والدة الضحية خلال التحقيقات بأن نجلها خرج من المنزل يوم الواقعة، في وقت الظهر من المنزل ثم عاد مرة أخرى لتغير ملابسه، وتوجه إلى الترعة، ثم بعد مرور حوالي نصف ساعة، فوجئت بعد ذلك أن أهل القرية أخبروها بوفاته غرقا في الترعة، وأحالت النيابة القضية التي حملت رقم 9111 جنح مركز طنطا لسنة 2021م  إلى محكمة الجنح وتحددت جلسة اليوم والتي أصدرت حكمها المتقدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق