جديد قتل الأزواج.. امرأة تدهس زوجها عدة مرات بالسيارة

sayed gamal
أخر جريمةجرائم قبلى وبحرى
3 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 1:44 مساءً
جديد قتل الأزواج.. امرأة تدهس زوجها عدة مرات بالسيارة
حادث دهس
كتب / محمد القاضي

في الاونة الاخيرة من الايام الماضية كثرت حوادث قتل الزوجات لازواجها حتي الامريكان لن ينجو من هذا وكانه فيرس ينمو داخل النساء ويصيبهم بالعنف الشديد ومن هذه النوبة التي تصيب الزوجات حاولت امراة دهس زوجها بالسيارة عدة مرات .

images 4 - بوابة الجريمة

وفي التفاصيل، وثقت  كاميرات المراقبة في الولايات المتحدة، مقطع فيديو يظهر سيدة أمريكية تحاول دهس زوجها عدة مرات في منتصف الشارع بسيارتها، وشوهد الرجل والمرأة يتجادلان في وسط شارع سكني في بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية.

وخلال فصل الصيف ترتفع وتيرة جرائم العنف الأسري، التي تهدأ شتاء، حيث أكدت دراسة نشرتها مجلة “نيتشر” أن ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على سلوكيات الأفراد، ويجعلهم أقل استعدادا للتعاون وأكثر عرضة للتقلبات المزاجية، وأن ارتفاع درجة الحرارة بمعدل درجتين مئويتين يغير من معدل انتقال هرمون السيروتونين مما يزيد من الاندفاع ومستوى النشاط البشري بشكل عام، ويزيد من ارتكاب الجرائم العنيفة بنسبة 3%.

images 5 - بوابة الجريمة

وتصاعدت وتيرة حوادث وجرائم العنف عالميا بين أفراد الأسرة الواحدة، وأضافت تداعيات عام كورونا العديد من روايات ومآسي ضحاياها، وبطبيعة الحال لم تكن المنطقة العربية بعيدة عن هذه الظاهرة بعدما طغى العنف بين جدران بيوتها وتحت أسقفها، وبلغة الأرقام فإن النتيجة صادمة، إذ سجل الأردن زيادة حالات التعنيف بنحو 33 في المئة خلال عام كورونا، وفقًا لمديرية الأمن العام بالبلاد، وفي العراق أعلن مجلس القضاء الأعلى أن المحاكم سجلت خلال عام ‏واحد (2019) نحو 16.861 حالة عنف أسري.

images 1 - بوابة الجريمة

وكشف المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية، من خلال دراسة خصّت مصر والعراق والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس واليمن

ورصدت مصر في هذا الشأن ما مجموعه 78 جريمة أسرية بالقاهرة الكبرى نتج عنها 82 قتيلًا في 2020، images 6 - بوابة الجريمة

كما توصلت المنظمة إلى شعور عدد أكبر من النساء مقارنة بالرجال، بعدم الأمان في منازلهن، وأفادت امرأة واحدة على الأقل من بين كل خمس نساء في الدول التي شملتها الدراسة عن خوفها من العنف المنزلي من قبل الزوج أو أحد أفراد الأسرة، باستثناء لبنان، حيث كانت النسبة أقل بـ 51 في المئة.

بوابة الجريمة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق